عملية تجميلية للرجال

نقاط لا تسمع بها عن الجراحة التجميلية للرجال

اهلا بكم أعزائي اليوم نخاطب الرجال في مقالنا ونتطرق لكل ما لاتعرفون عن الجراحات التجميلية عندالرجال كما تعرفون لم تعد تقتصر الجراحة التجميلية في الدول العربية خلافا لما كانت في السابق على الجنس اللطيف وإنما أصبح الرجال خلال السنوات القليلة الماضية من بين زبائن عيادات وأطباء التجميل وإن كانت أنواع الجراحة التجميلية تختلف عند الرجال إلا ان أسباب اللجوء إليها تبقي موحدة بين الجنسين، فكثير من الرجال والنساء يخترون الجراحة بسبب ضغوط اجتماعية ومشاكل تتعلق بشكل أجسامهم. تابعوني لنعرف أكثرعن الموضوع.

الرجال والجراحة التجميلية

اعتبارات خاصة بالذكور

جشنواره تخفیف زیبایی و لیزر، دستگاه لیزر مدیواستار (اسکلپیون) 2024

مشاوره رایگان با پزشک، کلیه ایام هفته

22612171_021  22612108_021

09027610748

instagram پیج مرکز تخصصی زیبایی قلهک

instagram پیج تخصصی لیزر موهای زائد

instagram نمونه کارهای زیبایی

برای ورود به پیج اینستاگرام روی لینک مربوطه کلیک کنید

أصبحت الجراحة التجميلية للرجال شعبية متزايدة على مر السنين. يبحث الرجال عن أنف متوازن ووجه مجدد وخصر محيط.

صبحت الجراحة التجميلية للرجال شعبية متزايدة على مر السنين

الجراحة التجميلية للرجال

مجتمعنا يضع قيمة عالية على مظهر الشباب واللياقة البدنية. اليوم ، الرجال من جميع الأعمار وجميع مناحي الحياة يطلبون جراحة تجميلية لأسباب تجميلية. قد تتضمن أهداف الرجال أنفًا أكثر توازناً ووجهًا مجددًا وخصرًا متقلبًا. يجب أن تأخذ الإجراءات المستخدمة لتحقيق هذه الأهداف في الاعتبار عوامل مثل سماكة الجلد أو نمو اللحية أو نوع الجسم.

شفط الدهون وتحديد الجسم

يعتبر شكل الجسم المثالي للذكور أنيقًا وذو مظهر رياضي ، مع أكتاف وصدر عريضين وبطن مسطح ومنطقة ضيقة في الفخذ. ومع ذلك ، مع تقدم الرجال في العمر ، تتراكم مناطق الدهون حول البطن والأجنحة (“مقابض الحب”) ومنطقة الثدي (وهي حالة تسمى التثدي) وعلى طول الذقن والرقبة. يسعى الرجال في بعض الأحيان إلى شفط الدهون لإزالة هذه المناطق الدهنية التي تقاوم النظام الغذائي وممارسة الرياضة.

في كثير من الحالات ، يمكن لشفط الدهون وحده تصحيح هذه المشكلات بشكل فعال. يحتفظ الرجال بمرونة بشرتهم لفترة أطول من النساء ، وتميل مناطق الدهون أسفل الجلد إلى أن تكون أكثر صلابة وأكثر وعائية من تلك الموجودة في النساء. بسبب هذه العوامل وغيرها ، يكون شفط الدهون عند الرجال فعالًا جدًا.

يعتبر شكل الجسم المثالي للذكور أنيقًا وذو مظهر رياضي ، مع أكتاف وصدر عريضين وبطن مسطح ومنطقة ضيقة في الفخذ

قد يختار الرجال الذين لديهم بشرة فضفاضة معلقة ، وكذلك مناطق من الدهون الزائدة ، إجراء استئصال تقليدي (إزالة الجلد الجراحي) بالإضافة إلى شفط الدهون. ويمكن أيضا إجراء عملية ختان على مرضى التثدي الذي يؤدي تكبير الثدي إلى زيادة الجلد.

تخفيض البطن: يمكن اختيار عملية شد البطن الكاملة (أو “شد البطن”) من قبل الرجال الذين لديهم شنق في البطن (عادة ما يكون نتيجة لفقدان الوزن بشكل كبير) ، و / أو عضلات البطن الفضفاضة و / أو الفتق المهمل. إنه إجراء جراحي كبير يزيل الدهون الزائدة ويشد عضلات جدار البطن ويحفز محيط الخصر. غالبًا ما يفاجأ الرجال الذين لديهم كامل البطن في فترة الشفاء الطويلة. بعض المرضى لا يستطيعون العودة إلى العمل لمدة تصل إلى 4 أسابيع بعد الجراحة.

قد يستفيد الرجال الذين لديهم مرونة جيدة في الجلد والذين لديهم كمية معتدلة فقط من الدهون الزائدة في البطن من شفط الدهون فقط. الجراحة المعززة للعضلات: في السنوات الأخيرة ، طوّر الجراحون التجميليون طرقًا لتحسين محيط العضلات باستخدام أدوات التجميل وتقنيات النحت.

غرسات الساق ، التي تم تطويرها في الأصل لاستعادة محيط الساق أو ضحايا شلل الأطفال ، تُستخدم الآن في بعض الأحيان لخلق امتلاء تجميلي في الجزء الأسفل من الساق. وبالمثل ، يمكن أيضًا استخدام الغرسات الصدرية ، التي تُستخدم لبناء الصناديق الرجال المصابين بمتلازمة بولندا ، “لتخفيض” العضلات الصدرية الموجودة لدى الرجال الأصحاء.

بدأ عدد قليل من الأطباء في تقديم النقش على شفط الدهون لمرضاهم من الذكور ، وهي تقنية جديدة لشفط الدهون تخلق مظهرًا عضليًا ممتلئًا في منطقة البطن.

يجب على الرجال الذين يفكرون في تحسين العضلات التجميلية مراعاة أن هذه الإجراءات لا تزال جديدة نسبيًا. من الأفضل البحث عن جراح تجميل حاصل على شهادة البورد والذي تلقى تدريباً كافياً على هذه الأساليب.

التخطيط لعملية جراحية الخاص بك

التواصل الجيد بينك وبين جراح التجميل ضروري عند التخطيط لعملية جراحية. في الاستشارة الأولية الخاصة بك ، سيُطلب منك أن توضح بالتفصيل سبب رغبتك في الإجراء وكيف تأمل أن تبدو وتشعر به بعد ذلك. من المهم أن تضع جانباً أي حرج قد تشعر به وتتحدث بصراحة عن التغييرات التي ترغب في رؤيتها. يجب أن تشعر بالاطمئنان التام لأنك وجراحك يفهمان بعضهما البعض.

سيقوم طبيبك أيضًا بتقييم صحتك وإجراء الفحص البدني والتقاط صور قبل الجراحة وشرح التقنيات الجراحية الأكثر ملاءمة لك. ثم يناقش نوع التخدير المطلوب استخدامه ، ونوع المرفق الذي سيتم إجراء الجراحة فيه ، والمخاطر المحتملة والتكاليف المترتبة. التأمين الطبي عادة لا يغطي الإجراءات التجميلية. ومع ذلك ، فإن بعض جراحي التجميل يقدمون خطط تمويل خاصة لجراحة التجميل أو قبول بطاقات الائتمان.

أخبر جراحك إذا كان أي جزء من المشاورة يجعلك غير مرتاح ، أو إذا كان لديك أي طلبات خصوصية خاصة. قبل كل شيء ، من المهم أن يكون لديك توقعات واقعية بشأن الجراحة. تذكر أن طبيبك يمكن أن يقدم تحسنا كبيرا ، ولكن ليس الكمال. ضع في اعتبارك أن عمرك وصحتك قد يلعبان دورًا في جودة النتيجة.

العملية

سيتم توفير معلومات مستفيضة حول الإجراء الخاص الذي تخطط له خلال استشارتك. أثناء متابعة خطوات الإجراء ، سيناقش طبيبك عددًا من المشكلات التي قد تؤثر على الجراحة. تأكد من أنك تفهم تماما هذه الاعتبارات.

جراحة الوجه: إذا كنت تخطط لجراحة الوجه أو جراحة الرقبة ، فسيقوم طبيبك بتقييم كامل منطقة الرأس والوجه. هو تراجع شعري؟ كم الدهون تحترق؟ هل يمدد جلد اللحية الخدين أم أسفل الرقبة؟ هل هناك ندبات الوجه؟ هل الجلد متضرر من الشمس؟ هل جلد الرقبة مفكوك أم متدلي؟

إذا كنت تخطط لجراحة الوجه أو جراحة الرقبة ، فسيقوم طبيبك بتقييم كامل منطقة الرأس والوجه

بشكل عام ، من المعروف أن جلد الوجه لدى الذكور لديه إمداد دم أغنى من جلد الوجه الأنثوي. وجوه الذكور تنزف أكثر أثناء الجراحة وتكون أكثر عرضة لتشكيل مجموعة مؤقتة أو تجمع الدم تحت الجلد ، وتسمى “ورم دموي” ، بعد الجراحة.وأيضًا ، قد يكون من الصعب على الرجال إخفاء أي ندبات قد تنجم عن الجراحة ، لأنهم لا يرتدون المكياج أو يصففون شعرهم تجاه وجوههم ، كما تفعل كثير من النساء.

قد يلعب نمو الشعر ونمو اللحية دورًا رئيسيًا في نتيجة عملية شد الوجه. إذا كنت أصلعًا أو شعرًا رقيقًا ، فقد يتطلب الأمر إجراء عملية جراحية لإخفاء شق تجميل الوجه ، خاصة في منطقة الصدغ. إذا تم سحب الجلد الحامل لشعر الرقبة العليا خلف أذنيك أثناء الجراحة ، فقد تجد أنه يجب عليك الحلاقة خلف أذنيك أو مؤخرة رقبتك. ومع ذلك ، يمكن للتحليل الكهربائي في بعض الأحيان تصحيح هذه المشكلة. تأكد من مناقشة هذه الاحتمالات مع جراحك.

يمكن للتحليل الكهربائي في بعض الأحيان لتصحيح هذه المشكلة.

تشكل المنطقة الدهنية أو “الحلي” أسفل الذقن مصدر قلق لكثير من الرجال. في المرضى الأصغر سنا ، قد يكون شفط الدهون وحده كافيا لتصحيح المشكلة. قد يحتاج المرضى الأكبر سناً إلى شد كامل للرقبة والرقبة ، بما في ذلك إزالة الجلد الزائد وتشديد عضلات الصفيحات ، التي تنهمر على جانبي الرقبة. عادةً ما تكون هذه العضلات أكثر ثخانة لدى الرجال عنها في النساء ، ولكنها لا تشكل تحديًا أكبر لجراح التجميل.

علاجات نهائية لبشرة الوجه: يجب تأجيل الحلاقة لنحو 3 أسابيع بعد علاج تنعيم البشرة مثل التقشير الكيميائي أو جلدي الجلد. نظرًا لأن هذه الإجراءات تجرد الطبقات السطحية من الجلد ، يمكنك أن تتوقع أن يظل وجهك حساسًا ومنتفخًا وزهريًا مشرقًا لعدة أسابيع بعد الجراحة.

يسعد بعض الرجال أن نمو اللحية يساعد في إخفاء اللون الزهري لبشرتهم المستعادة – خاصةً إذا شعروا بعدم الارتياح عند استخدام ماكياج التمويه.يُنصح الرجال الذين يشعرون بالوعي الذاتي لحالتهم أيضًا بالتخلي عن المشروبات الكحولية لنحو 4 أسابيع. يتسبب الكحول في أن تصبح مناطق بشرة الوجه المعالجة حمراء وملساء بشكل ملحوظ.

تغيير ملامح الوجه: يتم إجراء العمليات التجميلية مثل جراحة الجفن وجراحة الأنف وجراحة زرع الوجه بنفس الطريقة الأساسية للرجال والنساء. ومع ذلك ، من المهم أن تخبر جراحك ما إذا كنت تبحث عن مظهر أكثر ذكورية لميزات الوجه الخاصة بك – الذقن مع إسقاط أفضل ، عظام الخد أكثر بروزًا ، والأنف الأقوى.

استبدال الشعر: الاعتبار الرئيسي للرجال الذين يفكرون في جراحة زرع الشعر هو الوقت الذي يستغرقه. عادةً ما يتطلب استبدال الشعر الطبيعي الظهور عمليات جراحية متعددة ، مع فترات انتعاش طويلة. قد يستمر النظام الكامل لزراعة الشعر في أي مكان من 18 شهرًا إلى عامين أو أكثر.

الاعتبار الرئيسي للرجال الذين يفكرون في جراحة زرع الشعر هو الوقت الذي يستغرقه

يجب أن تدرك أن الشقوق أو مواقع زرع الأعضاء قد تكون ملحوظة للآخرين ، خاصة في المراحل المبكرة من عملية زراعة الشعر. إذا كان عملك أو نمط حياتك غير متوافق مع فترة علاج طويلة ، اسأل جراحك عن بدائل خيارات زرع الشعر ، مثل جراحة رفرف أو الحد من فروة الرأس.

بعد الجراحة

تعتبر الأيام والأسابيع التي تلي الجراحة مباشرةً ضرورية للحصول على نتيجة نهائية جيدة. لذلك ، من الضروري أن تتبع أوامر جراح التجميل الخاص بك إلى الرسالة.

خلال فترة الشفاء ، من المحتمل أن تتضمن أوامر الطبيب ما يلي:

  • خذ الوقت الكافي من العمل
  • ارتد الضمادات أو الملابس الضيقة
  • احصل على قسط كاف من الراحة
  • ابق بعيدا عن الشمس
  • قل لا للكحول والسجائر
  • تجنب النشاط الشاق ، وممارسة ، والرياضة والجنس

ومع ذلك ، يدرك الجراحون التجميليون أنه من الصعب في بعض الأحيان على الرجال ، الذين يبرمجهم المجتمع أن يكونوا رزينًا ، البقاء في الفراش لفترة طويلة جدًا أو قبول مساعدة من الآخرين أثناء الشفاء.

أظهرت الدراسات أن الرجال غالباً ما ينكرون الألم ويشعرون بالحماقة عند طلب المساعدة بعد الجراحة. قد يتعافى الرجال الذين يرفضون المساعدة بشكل خاص.لتجنب مشاكل ما بعد الجراحة ، من المهم أن تتخذ الترتيبات اللازمة لتوفير شخص دعم لمساعدتك – جسديًا وعاطفيًا – لمدة أسبوع تقريبًا بعد الجراحة. إذا حصلت على المساعدة والباقي الذي تحتاجه ، فستحسن فرصك في التعافي بشكل أسرع – وقد ترى نتائجك في وقت أقرب كثيرًا.

أظهرت الدراسات أن الرجال غالباً ما ينكرون الألم ويشعرون بالحماقة عند طلب المساعدة بعد الجراحة

كيف يمكنني اختيار جراح تجميل لإجراء عملي؟

الجراحة التجميلية تنطوي على العديد من الخيارات. الأول والأهم هو اختيار جراح تجميل معتمد يتم اختيار جراح تجميل بمعايير صارمة منها:

  • إكمال ما لا يقل عن ست سنوات من التدريب الجراحي بعد كلية الطب مع ما لا يقل عن ثلاث سنوات من التدريب على الإقامة في الجراحة التجميلية
  • اجتياز الامتحانات الشفوية والكتابية الشاملة
  • تخرج من كلية طب معتمدة
  • إكمال التعليم الطبي المستمر ، بما في ذلك سلامة المرضى ، كل عام إجراء عملية جراحية في المرافق الجراحية المعتمدة أو المرخصة من قبل الدولة .

الكاتبة: مهدية نظرزاده

0 0 رای ها
به نظر شما چند ستاره ؟

بیشترین تخفیف های زیبایی و لیزر در بهترین مراکز تهران و شهرستان ها
اینجا کلیک کنید

Subscribe
Notify of
guest

0 نظرات
Inline Feedbacks
View all comments