عملية تسحيج الجلد وتسمى أيضا تسحيج البشرةDermbrasion

كل شيء لتعرف عن عملية تسحيج الجلد!

ما هو عملية تسحيج الجلد وتقشير البشرة؟

 عملية تسحيج الجلد وتسمى أيضا تسحيج البشرةDermbrasion  من اشهر وابسط الاجراءات المتبعة لتخلص من الاثار الجلدية الغير مرغوب فيها والبثور التي تؤثر سلبا على جمال البشرة. ستجد ان شاءالله معلومات توظيفية في هذا المقال اذن تابعه.

ما هو عملية تسحيج الجلد ؟

يساعد تسحبج الجلد وتقشيرالبشرة على “إعادة” طبقات الجلد الأعلى من خلال طريقة للتخلص الجراحي المتحكم فيه. العلاجات تخفف الحواف الحادة من مخالفات السطح ، مما يعطي البشرة مظهرًا أكثر سلاسة.

جشنواره تخفیف زیبایی و لیزر، دستگاه لیزر مدیواستار (اسکلپیون) 2024

مشاوره رایگان با پزشک، کلیه ایام هفته

22612171_021  22612108_021

09027610748

instagram پیج مرکز تخصصی زیبایی قلهک

instagram پیج تخصصی لیزر موهای زائد

instagram نمونه کارهای زیبایی

برای ورود به پیج اینستاگرام روی لینک مربوطه کلیک کنید

ما هو عملية تسحيج الجلد ؟

غالبًا ما يستخدم تسحيج الجلد لتحسين مظهر بشرة الوجه التي تترك ندوبًا بسبب الحوادث أو الجراحة السابقة ، أو لتخفيف تجاعيد الوجه الدقيقة. يستخدم أيضًا في بعض الأحيان لإزالة النموات السرطانية التي تسمى القرنية. عملية تقشيرالبشرة يستخدم عادة لعلاج ندبات حب الشباب العميقة.

يمكن إجراء كل من تسحيج الجلد وتقشيرالبشرة وتطهير الجلد على مناطق صغيرة من الجلد أو على الوجه بأكمله. يمكن استخدامها بمفردها أو بالاقتران مع إجراءات أخرى مثل عملية شد الوجه أو إزالة الندبة / المراجعة أو التقشير الكيميائي.

إذا كنت تفكر في إجراء عملية جراحية لإعادة صقل الجلد ، فستعطيك هذه المعلومات فهمًا أساسيًا للإجراء – متى يمكن أن تساعد ، وكيف يتم تنفيذها والنتائج التي يمكنك توقعها. ومع ذلك ، لا يمكنها الإجابة على جميع أسئلتك ، حيث يعتمد الكثير على ظروفك الفردية. من فضلك اسأل طبيبك عن أي شيء لا تفهمه.

تسحيج الجلد  <<<

هو عملية إعادة تسطيح الجلد، وتعتمد العملية على استخدام جهاز سريع الدوران لإزالة الطبقات الخارجية من الجلد. بعد هذا، الجلد الذي ينمو مرة أخرى عادة ما يكون أكثر سلاسة ويبدو أصغر سناً.

من هو المرشح الجيد لعملية تسحيج الجلد؟

يمكن أن يؤدي التعرق الجلدي والتطهير إلى تحسين مظهرك وثقتك بنفسك ، ولكن لن يؤدي أي من العلاجين إلى إزالة جميع الندبات والعيوب أو منع الشيخوخة. قبل أن تقرر الحصول على علاج لتنقية البشرة ، فكر جيدًا في توقعاتك وناقشها مع جراحك.

يمكن للرجال والنساء من جميع الأعمار ، من الشباب إلى كبار السن ، الاستفادة من عملية تسحيج الجلد وعملية تقشيرالبشرة. على الرغم من أن كبار السن يتعافون ببطء أكثر ، إلا أن العوامل الأكثر أهمية هي نوع بشرتك وتلوينها وتاريخك الطبي. على سبيل المثال ، قد يصبح لون البشرة السوداء والبشرة الآسيوية وغيرها من البشرة الداكنة مشوهًا بشكل دائم أو بقعًا بعد علاج إعادة الجلد. الأشخاص الذين يصابون بالطفح الجلدي التحسسي أو تفاعلات الجلد الأخرى ، أو الذين يعانون من تقرحات متكررة من الحمى أو القروح الباردة ، قد يتعرضون لاشتعال. إذا كان لديك النمش ، فقد تختفي في المنطقة المعالجة.

الأشخاص الذين يصابون بالطفح الجلدي التحسسي أو تفاعلات الجلد الأخرى

بالإضافة إلى ذلك ، لن يؤدي معظم الجراحين العلاج خلال المراحل النشطة من حب الشباب بسبب زيادة خطر العدوى. قد يكون الأمر نفسه صحيحًا إذا كنت قد خضعت لعلاجات إشعاعية أو حرقة جلدية سيئة أو قشر كيميائي سابق.

النظر في الإجراءات البديلة

إذا كنت تخطط لإجراء “إصلاحات سطحية” على وجهك ، فقد تفكر أيضًا في التقشير الكيميائي ، وهي طريقة بديلة لإزالة الطبقة العليا من الجلد جراحًا. ومع ذلك ، يستخدم تسحيج الجلد وتقشيرالبشرةالأدوات الجراحية لإزالة طبقات الجلد المتضررة ، في حين أن التقشير الكيميائي يستخدم محلول كاوي.

يقوم العديد من الجراحين التجميليين بإجراء جميع الإجراءات الثلاثة ، وذلك باختيار واحد أو مجموعة من الإجراءات لتناسب المريض الفردي والمشكلة. يفضل البعض الآخر تقنية واحدة لجميع الإصلاحات السطحية. بشكل عام ، يتم استخدام التقشير الكيميائي في كثير من الأحيان لعلاج التجاعيد الدقيقة ، وتشنج الجلد وتطهير الجلد للعيوب العميقة مثل ندبات حب الشباب. قد يكون النهج غير الكيميائي مفضلاً أيضًا للأفراد الذين لديهم بشرة داكنة قليلاً ، خاصة عند علاج مناطق محدودة من الوجه لأن تسحيج الجلد وتقشيرالبشرةأقل عرضة للتغيرات الشديدة والتباين في لون البشرة.

انظر أيضًا معلومات عن التقشير السطحي، وهو شكل أقل تغلغلًا من تسحيج الجلد.

كم تكلف عملية تسحيج الجلد؟

يبلغ متوسط ​​تكلفة جلدي الجلد 1،249 دولارًا ، وفقًا لإحصائيات 2018 الصادرة عن الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل.

تكلفة علاج جلدي يمكن أن تختلف. لا يشمل متوسط ​​الرسوم المشار إليها أعلاه التخدير أو المرافق أو النفقات الأخرى ذات الصلة.

قد تستند الأسعار أيضًا إلى خبرة ومؤهلات الشخص الذي يقوم بالعلاج ، ونوع إجراء التقشير السطحي ، والوقت والجهد اللذين يتطلبهما الإجراء والموقع الجغرافي للمكتب.

تأكد من سؤال جراحك عن جميع التكاليف المترتبة على علاج جلدي. يقدم العديد من جراحي التجميل خططًا لتمويل المرضى ، لذا تأكد من السؤال.

عند اختيار جراح تجميل حاصل على شهادة البورد في منطقتك لعملية تسحيج الجلد ، تذكر أن تجربة الجراح وراحتك معه لا تقل أهمية عن التكلفة النهائية للجراحة.

ماذا يجب أن أتوقع قبل عملية تسحيج الجلد ؟

ما الذي يجب أن أتوقعه أثناء استشارة حول عملية تسحيج الجلد ؟

أثناء التشاور الجلدي يكون مستعدًا لمناقشة:
  • أهدافك الجراحية
  • الحالات الطبية والحساسية الدوائية والعلاجات الطبية
  • الأدوية الحالية والفيتامينات والمكملات العشبية والكحول والتبغ وتعاطي المخدرات
  • العمليات السابقة
قد يقوم جراح التجميل لديك أيضًا بما يلي:
  • تقييم حالتك الصحية العامة وأي ظروف صحية أو عوامل خطر موجودة مسبقًا
  • إلتقاط الصور
  • نقاش خيارات عملية تسحيج الجلد
  • يوصي دورة العلاج
  • مناقشة النتائج المحتملة من عملية تسحيج الجلد وأي مخاطر أو مضاعفات محتملة

تأكد من طرح أسئلة جراح التجميل. للمساعدة ، قمنا بإعداد قائمة مرجعية من الأسئلة لطرحها على جراح التجميل الذي يمكنك اصطحابه معك لاستشارة حول عملية تسحيج الجلد.

من المهم للغاية فهم جميع جوانب عملية تسحيج الجلد. من الطبيعي أن تشعر ببعض القلق ، سواء كان ذلك مثيرًا لمظهرك الجديد المتوقع أو قليلًا من الإجهاد قبل الجراحة. لا تخجل من مناقشة هذه المشاعر مع جراح التجميل.

كيف يجب أن أستعد لعلاج تسحيج الجلد ؟

نظرًا لأن هذه العلاجات يتم تقديمها في بعض الأحيان من قبل ممارسين غير مدربين تدريباً كافياً ، فمن الأهمية بمكان أن تجد طبيباً (عادةً جراح تجميل أو طبيب أمراض جلدية) مدربًا وذوي خبرة في هذا الإجراء. بعد كل شيء ، عادةً ما يشمل الجزء العلوي من جسمك – الوجه الجلدي والتخليط المائي.

في استشارتك الأولية ، كن منفتحًا في مناقشة توقعاتك مع جراحك ، ولا تتردد في طرح أي أسئلة أو التعبير عن أي مخاوف قد تكون لديك. يجب أن يكون جراحك منفتحًا على قدم المساواة معك ، موضحًا العوامل التي يمكن أن تؤثر على الإجراء والنتائج – مثل عمرك وحالة بشرتك وجراحات التجميل السابقة.

سيقوم الجراح بمناقشة تاريخك الطبي وإجراء فحص روتيني وتصوير وجهك. يجب عليه شرح الإجراء بالتفصيل ، جنبًا إلى جنب مع المخاطر والفوائد ، وفترة الاسترداد والتكاليف. لا يغطي التأمين عادة الإجراءات التجميلية ، ومع ذلك ، فإنه قد يغطي عملية تسحيج الجلد أو تقشيرالبشرةعند إجراء لإزالة نمو الجلد قبل التسرع أو ندوب واسعة النطاق. تحقق من سياستك أو اتصل بمشغل شبكة الجوال الخاص بك للتأكد.

سوف يعطيك جراحك تعليمات محددة حول كيفية الاستعداد للجراحة ، بما في ذلك إرشادات حول الأكل والشرب ، وتجنب الأسبرين والأدوية الأخرى التي تؤثر على تخثر الدم. قد يتم إعطاؤك أيضًا تعليمات خاصة فيما يتعلق برعاية بشرتك وعلاجها قبل الجراحة. إذا كنت تدخن ، فربما يُطلب منك التوقف لمدة أسبوع أو أسبوعين قبل وبعد الجراحة ، لأن التدخين يقلل من الدورة الدموية في الجلد ويعيق الشفاء.

أثناء إجراء الاستعدادات ، تأكد من ترتيب شخص ما لاصطحابك إلى المنزل بعد الجراحة ، والمساعدة بعد ذلك إذا لزم الأمر.

ما هي مخاطر عملية تسحيج الجلد ؟

تكون عملية تسحيج الجلد وتقشير البشرة آمنة عادة عندما يتم إجراؤها بواسطة طبيب مؤهل من ذوي الخبرة. الخطر الأكثر شيوعا هو تغيير في تصبغ الجلد. قد يحدث تعميق دائم للجلد في بعض المرضى بسبب التعرض لأشعة الشمس في الأيام أو الأشهر التالية للجراحة. من ناحية أخرى ، يجد بعض المرضى أن الجلد المعالج لا يزال خفيفًا أو خفيفًا في المظهر.

قد تصاب ببيضات صغيرة بعد الجراحة. عادة ما تختفي من تلقاء نفسها ، أو باستخدام وسادة أو صابون التقشير (قد يضطر الجراح إلى إزالتها من حين لآخر). يمكنك أيضا تطوير مسام الجلد الموسع. هذه عادة ما تتقلص إلى حجمها الطبيعي بمجرد انحسار التورم.

في حين أن العدوى والتندب أمر نادر الحدوث مع علاجات تجديد البشرة ، إلا أنهما ممكنان. بعض الأفراد يطورون أنسجة ندبة مفرطة (ندبات جيلي أو تضخمي) ؛ عادة ما يتم علاج هذه الأدوية باستخدام تطبيق أو حقن أدوية الستيرويد لتليين الندبة.

يمكنك تقليل مخاطرك عن طريق اختيار جراح تجميل مؤهل ومتابعة نصائحه عن كثب.

تكون عملية تسحيج الجلد وتقشير البشرة آمنة عادة عندما يتم إجراؤها بواسطة طبيب مؤهل من ذوي الخبرة

ما هي خطوات إجراء تسحيج الجلد ؟

حيث سيتم إجراء الجراحة الخاصة بك.

قد يتم إجراء علاجك في مركز للجراحة في المكتب أو في مركز جراحة العيادات الخارجية أو في مستشفى. وعادة ما يتم ذلك على أساس العيادات الخارجية ، لاحتواء التكلفة والراحة. ومع ذلك ، إذا كنت تمر بعمل مكثف ، فقد يتم إدخالك إلى المستشفى.

أنواع التخدير

قد يتم إجراء تسحيج الجلد وتحت الجلد تحت التخدير الموضعي ، الذي يخدر المنطقة ، مع المسكنات التي تجعلك تشعر بالنعاس. ستكون مستيقظًا ولكن مستريحًا وستشعر بالحد الأدنى من عدم الراحة. أحيانًا يتم استخدام رذاذ التخدير ، مثل الفريون ، مع أو بدلاً من التخدير الموضعي. في الحالات الأكثر شدة ، قد يفضل الجراح استخدام التخدير العام ، وفي هذه الحالة سوف تنام خلال العملية.

العملية

يمكن إجراء تسحيج الجلد وتقشيرالبشرة  بسرعة إلى حد ما. عادة ما تستغرق الإجراءات ما بين بضع دقائق إلى ساعة ونصف ، وهذا يتوقف على حجم منطقة الجلد. ليس من غير المألوف إجراء هذا الإجراء أكثر من مرة أو على مراحل ، خاصةً عندما يكون التندب عميقًا أو تكون هناك مساحة كبيرة من الجلد.

في عملية تسحيج الجلد ، يزيل الجراح الطبقة الخارجية من الجلد بفرشاة سلك خشن ، أو لدغ يحتوي على جزيئات ماسية متصلة بمقبض آلي. يستمر القشط حتى يصل الجراح إلى المستوى الأكثر أمانًا مما يجعل الندبة أو التجاعيد أقل وضوحًا.

في عملية تقشيرالبشرة، يستخدم الجراح أداة محمولة تسمى جلدي. يشبه الحلاقة الكهربائية ، يحتوي الجلد على شفرة تتأرجح تتحرك للأمام والخلف “بالتدريج” بالتساوي من الطبقات السطحية للجلد التي تحيط بالفوهات أو غيرها من عيوب الوجه. يستمر هذا القشط حتى تصبح أقل نقطة في ندب حب الشباب أكثر حتى مع الجلد المحيط.

قد يقوم الجراح بعد ذلك بمعالجة الجلد بعدة طرق ، بما في ذلك المراهم ، أو الضمادة الرطبة أو الشمعية ، أو المعالجة الجافة أو بعض هذه الأنواع.

يمكن إجراء تسحيج الجلد وتقشيرالبشرة  بسرعة إلى حد ما

ماذا يجب أن أتوقع بعد إجراء تسحيج الجلد ؟

ما الذي يجب أن أتوقعه خلال فترة الانتعاش الجلدي؟

بعد الإجراء مباشرة ، ستكون بشرتك حمراء اللون ومنتفخة إلى حد ما ، وقد يكون تناول الطعام والتحدث صعباً. من المحتمل أن تشعر ببعض الوخز أو الاحتراق أو الألم. يمكن السيطرة على أي ألم تشعر به من خلال الأدوية التي يصفها الجراح. سيبدأ التورم في التراجع خلال بضعة أيام إلى أسبوع.

إذا كنت تتذكر الخردة التي حصلت عليها عندما سقطت كطفل ، فستكون لديك فكرة عما يمكن توقعه من هذا النوع من الجراحة. سوف تتشكل جرب أو قشرة فوق المنطقة المعالجة حيث تبدأ في الشفاء. سوف يسقط هذا كطبقة جديدة من الجلد الضيق الوردي تحتها. قد يحك وجهك عندما يبدأ الجلد الجديد في النمو ، وقد يوصي جراحك بمرهم لتجعلك أكثر راحة. إذا تم تطبيق مرهم مباشرة بعد الجراحة ، سوف يتشكل جرب قليل أو معدوم.

في أي حال ، سوف يعطيك الجراح تعليمات مفصلة حول كيفية العناية ببشرتك بعد الجراحة. بالنسبة للرجال ، سيشمل ذلك تأخير الحلاقة واستخدام ماكينة حلاقة كهربائية لأول مرة بعد عملية الحلاقة. من المهم جدًا أن تفهم تعليمات طبيبك وتتبعها تمامًا لضمان أفضل علاج ممكن.

إذا لاحظت أن المنطقة المعالجة بدأت تزداد سوءًا بدلاً من أن تتحسن (إذا أصبحت حمراء على نحو متزايد ، ورفعت وحكة بعد أن بدأت في الشفاء) ، فقد تكون هذه علامة على أن الندوب غير الطبيعية بدأت تتشكل. اتصل بجراحك في أقرب وقت ممكن ، بحيث يمكن أن يبدأ العلاج في وقت مبكر.

العودة إلى وضعها الطبيعي

ستكون بشرتك الجديدة متورمة قليلاً وحساسة ومشرقة لعدة أسابيع. خلال هذا الوقت ، يمكنك البدء تدريجيا في استئناف أنشطتك العادية.

يمكنك أن تتوقع العودة إلى العمل في غضون أسبوعين تقريبًا. من المحتمل أن ينصحك جراحك بتجنب أي نشاط قد يتسبب في حدوث عثرة في وجهك لمدة أسبوعين على الأقل. يجب تجنب الرياضات الأكثر نشاطًا (خاصة تلك التي تنطوي على كرة) لمدة أربعة إلى ستة أسابيع. إذا كنت تسبح ، عليك التمسك بأحواض السباحة الداخلية لتجنب أشعة الشمس والرياح ، واحفظ وجهك من المياه المكلورة لمدة أربعة أسابيع على الأقل. سيستغرق الأمر ثلاثة إلى أربعة أسابيع على الأقل قبل أن تشرب الكحول دون أن تشعر بالاحمرار.

قبل كل شيء ، من المهم حماية بشرتك من أشعة الشمس حتى تعود الصبغة بالكامل إلى بشرتك ما بين ستة إلى اثني عشر شهرًا.

ما هي النتائج التي يجب أن أتوقعها بعد عملية تسحيج الجلد ؟

يمكن أن توفر العلاجات النهائية تحسينات جذرية في سطح بشرتك ، لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت قبل أن ترى النتائج النهائية.

سيستغرق اللون الوردي لبشرتك حوالي ثلاثة أشهر. في غضون ذلك ، قد ترغب في ارتداء ماكياج غير مثير للحساسية عند الخروج. عندما يتم تجديد لون بشرتك الجديدة بالكامل ، يجب أن يكون اللون مطابقًا للجلد المحيط ، مما يجعل العملية غير قابلة للكشف تقريبًا.

الكاتبة : مهدية نظرزاده

0 0 رای ها
به نظر شما چند ستاره ؟

بیشترین تخفیف های زیبایی و لیزر در بهترین مراکز تهران و شهرستان ها
اینجا کلیک کنید

Subscribe
Notify of
guest

0 نظرات
Inline Feedbacks
View all comments