معلومات كاملة عن شفط الدهون وتحلل الدهون

كيف تعمل تقنية شفط الدهون بالليزر؟

معلومات كاملة عن شفط الدهون وتحلل الدهون

حقائق سريعة

  • شفط الدهون يشكل الجسم عن طريق إزالة الدهون من مناطق محددة.
  • الآثار الجانبية الدائمة نادرة ، ولكن الأكثر شيوعًا هي الجلد العقدي المموج.
  • إذا كنت تستخدم خدمات أحد المتخصصين المعتمدين ، فيجب أن تكون مستعدًا للعودة إلى العمل في غضون أسبوع واحد.
  • يبلغ متوسط ​​تكلفة الإجراء 5350 دولارًا.
  • عندما يواكب المرضى النظام الغذائي وممارسة التمارين ، فإن الإجراء له نتائج دائمة.

ما هو شفط الدهون؟ 

شفط الدهون هو إجراء جراحي يستخدم لتمنحك المزيد من لون العضلات والأناقة. يعالج جيوب صغيرة من الدهون ، على عكس شفط الدهون الذي يغطي مناطق أكبر.

بدلاً من مجرد إزالة الدهون ، تحريك شفط الدهون أيضًا حوله للشكل المرغوب. يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص في المناطق التي لا تستجيب للنظام الغذائي والتمارين الرياضية.

جشنواره تخفیف زیبایی و لیزر، دستگاه لیزر مدیواستار (اسکلپیون) 2024

مشاوره رایگان با پزشک، کلیه ایام هفته

22612171_021  22612108_021

09027610748

instagram پیج مرکز تخصصی زیبایی قلهک

instagram پیج تخصصی لیزر موهای زائد

instagram نمونه کارهای زیبایی

برای ورود به پیج اینستاگرام روی لینک مربوطه کلیک کنید

تعمل عملية شفط الدهون بشكل أفضل إذا كان لديك مرونة جيدة في الجلد ، وهذا صحيح بشكل عام بالنسبة لمن هم أصغر سناً ، ولديهم ألوان داكنة من الجلد ، ولا يدخنون ، وليس لديهم الكثير من أضرار أشعة الشمس.

شفط الدهون هو إجراء جراحي يستخدم لتمنحك المزيد من لون العضلات والأناقة

المرشح المثالي هو قريب من وزنه المثالي ولديه مؤشر كتلة الجسم أقل من 30. قد لا يعمل بشكل جيد إذا كنت قد ضعفت العضلات أو الجلد فضفاضة من العمر أو الحمل.

يمكن لجراح التجميل المعتمد من مجلس الإدارة إخبارك ما إذا كنت مرشحًا جيدًا لإجراء العملية.

كم تبلغ تكلفة شفط الدهون؟

وفقًا للتكاليف المبلغ عنها ذاتيًا على RealSelf.com ، يبلغ متوسط ​​تكلفة شفط الدهون 5،350 دولارًا. مع سعر يتراوح بين 1400 دولار إلى 9،200 دولار.

العوامل التي تنطوي عليها التكلفة ما يلي:

  • موقعك
  • كم عدد المناطق التي تعالجها
  • استخدام التخدير
  • الرسوم الخاصة بالطبيب أو المكتب

نظرًا لأنه إجراء اختياري ، فهو غير مشمول بالتأمين.

ستحتاج على الأرجح إلى التوقف عن العمل لمدة أسبوع.

كيف تعمل شفط الدهون؟

يستخدم الجراح شفط الدهون لإزالة الدهون ونقل بعض الدهون إلى مناطق معينة من الجسم. لا يستخدم لفقدان الوزن ، ولكن لتشديد المناطق التي لديها بالفعل مرونة جيدة. يمكن أن يحسن ملامح مثل إبراز عضلات البطن أو تضييق الخصر.

معظم الجراحين يستخدمون تقنية التورم ، والتي تساعد على الحد من فقدان الدم والتندب. أثناء العملية ، يقوم الطبيب بحقن محلول معقم يحتوي على دواء مخدر. ثم يصنعون شقًا صغيرًا ويضعون أنبوبًا صغيرًا أو قنية تحت الجلد داخل الدهون.

يستخدمون الأنبوب لتحريك الدهون ، ثم يحررونها ، ثم يرفعونها عن طريق الشفط. في بعض الأحيان ، يتم تنقية الدهون ومعالجتها ونقلها إلى أجزاء أخرى من الجسم ، مثل الأرداف أو الوجه ، لتعزيز الميزات في تلك المناطق.

يجمع العديد من المرضى بين شفط الدهون وإجراءات أخرى ، مثل عضلات البطن. يمكن أن يساعدك الجمع بين الإجراءات المختلفة على تحقيق النتائج المرجوة ، لأن شفط الدهون يستخدم فقط لغرض معين.

أنواع شفط الدهون

يستغرق شفط الدهون عادة ما بين ساعتين وأربع ساعات. سوف تتلقى تخدير موضعي وقد تتلقى التخدير عن طريق الفم. إذا كانت المساحة أكبر ، فستتلقى تخديرًا عامًا أو تخديرًا عن طريق الوريد.

بعد اكتمال الجراحة ، قد تبقى في مركز العلاج بين عشية وضحاها. عادة ما يلزم علاج واحد فقط لتحقيق النتائج التي تريدها.

هناك ثلاث تقنيات لشفط الدهون الشحمي:

  • يستخدم شفط الدهون (PAL) بمساعدة الطاقة أداة تهتز للمساعدة في تحطيم الدهون بشكل أسرع وإزالتها بسهولة أكبر.
  • شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية (UAL) يذوب الدهون مع الطاقة بالموجات فوق الصوتية من خلال قبضة. هذا يجعل من الأسهل إزالة كميات كبيرة من الدهون ، لكنه يستغرق وقتًا أطول.
  • شفط الدهون بمساعدة الليزر يذوب الدهون من خلال موجات منخفضة الطاقة. هذا الإجراء يستغرق أيضًا وقتًا أطول.

يعتمد نوع التقنية الأفضل بالنسبة لك على عدد من العوامل ، بما في ذلك المنطقة التي تتم معالجتها وكمية الدهون المراد إزالتها. سيخبرك طبيبك بالطريقة الأفضل خلال الاستشارة.

شفط الدهون بمساعدة الليزر يذوب الدهون من خلال موجات منخفضة الطاقة

المناطق المستهدفة لشفط الدهون

شفط الدهون يزيد من ملامح الجسم عن طريق إزالة الدهون الزائدة. يستخدم في الغالب لإزالة الدهون من المناطق التي لا يمكن علاجها بالحمية والتمرين.

المناطق الأكثر شيوعًا في الجسم التي تستخدم لشفط الدهون هي:

  • عضلات المعدة
  • الى الخلف
  • “مقابض الحب”
  • الفخذين
  • أسلحة
  • تحت الذقن

يجب أن تتمتع بمرونة جيدة في أي منطقة يتم معالجتها. وبهذه الطريقة سترتد بشرتك ولن يكون لديك ترهل إضافي.

شفط الدهون قبل وبعد الصور

 

هل هناك أي مخاطر أو آثار جانبية؟

مضاعفات شفط الدهون نادرة. الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا هي الجلد المموج والتكتل.

إذا كان لديك أي من الآثار الجانبية التالية ، أقل شيوعًا ولكنها خطيرة ، فاستشر طبيبك:

  • رد فعل سيء للتخدير
  • تجلط الدم أو الأمصال
  • تغيرات دائمة في لون البشرة
  • العدوى أو النزيف
  • تندب أعلى أو أسفل الجلد
  • التغيرات في الإحساس في الجلد

ماذا تتوقع بعد شفط الدهون؟

بعد الجراحة ، سوف تواجه التورم والكدمات. هذا طبيعي وسيختفي بعد عدة أسابيع.

تبدأ النتائج فورًا بعد الجراحة ، لكن قد لا تراها على الفور. النتائج تستغرق حوالي ستة أشهر لتصبح واضحة تمامًا. خلال هذا الوقت ، يستمر جسمك في الشفاء والتعديل.

من المحتمل أن يُنصح أن تأخذ إجازة أسبوع واحد من العمل. يوصى باستخدام المشي الخفيف للمساعدة في منع تجلط الدم. يجب عليك تجنب الأنشطة الشاقة والتمرين لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

من المحتمل أن يُطلب منك ارتداء ثوب مضغوط للمساعدة في انخفاض التورم.

للمساعدة في الحفاظ على النتائج بعد شفط الدهون ، تناول نظامًا غذائيًا متوازنًا من الخضروات والفواكه والحبوب.

التحضير لشفط الدهون

ستزودك عيادتك بمعلومات مفصلة ومحددة للتحضير للجراحة.

بشكل عام:

  • سيطلب منك الطبيب ذكر تاريخك الطبي.
  • أخبر طبيبك عن أي أدوية تتناولها ، بما في ذلك المكملات الغذائية.
  • أخبر طبيبك أيضًا إذا كنت تدخن ، أو تعاني من الحساسية ، أو تواجه صعوبة في تخثر الدم ، أو تعاني من ارتفاع ضغط الدم.

قد يخبرك طبيبك بما يلي:

  • تجنب الكحول لمدة أسبوعين قبل وبعد الجراحة
  • توقف عن التدخين قبل أربعة أسابيع وبعد الجراحة
  • لا تتناول الإيبوبروفين أو الأسبرين قبل الجراحة بأسبوعين
  • قلل من استهلاك الملح
  • املأ الوصفات الطبية الخاصة بك قبل تاريخ الجراحة
  • توقف عن تناول الأعشاب والفيتامينات قبل الجراحة بأسبوعين
  • اشرب الكثير من الماء
  • رتب لشخص يأخذك إلى المنزل ويكون معك طوال الـ 24 ساعة الأولى

نصائح لإيجاد مزود

يجب أن يكون العثور على الموفر المناسب مثل إجراء مقابلة مع شخص ما للحصول على وظيفة. من الأفضل رؤية عدد من الأطباء قبل اتخاذ القرار.

  • انظر إلى كل طبيب قبل وبعد الصور.
  • اسأل عن التقنيات التي يفضلون استخدامها أو يوصون بها لحالتك.
  • تأكد من حصولهم على المؤهلات الصحيحة. يجب أن يكون جراح تجميل معتمد من المجلس. من الناحية المثالية ، لديهم أيضًا خبرة كبيرة في شفط الدهون. يمكنك البحث في الموقع الإلكتروني للجمعية الأمريكية لجراحي التجميل للعثور على جراح تجميل معتمد من قِبلك.

لا تحتاج إلى تنفيذ الإجراء في المستشفى ، ولكن تحقق لمعرفة ما إذا كان طبيبك لديه امتيازات المستشفى. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد لا يكونون مؤهلين لإجراء الجراحة.

أيا كان الموقع الذي تدخل فيه الجراحة ، يجب أن تكون معتمدة. يمكنك التحقق من الاعتماد من خلال الجمعية الأمريكية لاعتماد مرافق جراحة الإسعافية.

 

تقنية شفط الدهون بالليزر تذوب الدهون وتضييق البشرة

إن تحلل الدهون بالليزر يمنح شفط الدهون التقليدي دفعة قوية لخفض الدهون.

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن تشذيب مع أقل جهد ممكن ، فإن شفط الدهون هو أحد الحلول السريعة الأكثر شعبية. ولكن مثل أي شيء يبدو جيدًا لدرجة يصعب تصديقه ، فإن إجراء تقليل الدهون يأتي بعيوب قليلة ، خاصةً إذا كانت بشرتك لا تستطيع تحمل الركود. قد تهزم جيوب الجلد المترهل الغرض من استخدام الجراحة التجميلية لكسر الدهون التي يصعب الوصول إليها.

هذا هو المكان الذي تأتي فيه تقنية تحلل الدهون بالليزر المصممة حديثًا ، حيث تلتقط شفط الدهون التقليدي. يعتقد الباحثون أن هذه التقنية المُحسّنة يمكن أن تكون مفتاحًا للنحت الأمثل للجسم ، ويقومون بنقل أخبار نتائجهم إلى الاجتماع العلمي السنوي الثامن والثلاثين لجمعية الأشعة التداخلية هذا الأسبوع في نيو أورليانز.

كيف يعمل؟

إن تحلل الدهون بالليزر هو إجراء تمخض عن الحد الأدنى يستخدم الحرارة من أشعة الليزر الضوئية بأطوال موجية مختلفة لإذابة الدهون في الجسم. هذه هي عملية مختلفة عن شفط الدهون ، والتي تنطوي على إزالة الدهون من الجسم باستخدام شفط فراغ. تتمثل الفائدة الإضافية لتحلل الدهون بالليزر في أنه يحفز إنتاج بروتين الكولاجين ، مما يجعل البشرة أكثر تشويشًا.

تم استخلاص النتائج السريرية من عمليات شفط الدهون وشفط الدهون بالليزر لأكثر من 2000 مريض على مدار ثلاث سنوات. وجد الباحثون أن المرضى فقدوا كميات كبيرة من الدهون في أجزاء مختلفة من الجسم وشهدوا زيادة في ضيق الجلد. لم يكن المرضى يعانون من أي مضاعفات كبيرة ، رغم أن البعض اشتكوا من آلام طفيفة وكدمات.

تحلل الدهون أو شفط الدهون؟

يمكن أن يكون تحلل الدهون بالليزر فعالًا بمفرده لإزالة الدهون. ومع ذلك ، فإن دمج تحلل الدهون بالليزر مع شفط الدهون التقليدي ينتج عمومًا أفضل النتائج لتشديد وتقليص الجلد.

يقول الدكتور عباس شمس الدين ، المؤلف الرئيسي للدراسة وأخصائي الأشعة التداخلية في مركز الليزر والجراحة التداخلية : “كثير من الناس لا يجربون [شفط الدهون] لأنهم سمعوا أن الجلد غالباً ما يتخثر بعد إزالة الدهون”. أتلانتا ، جورجيا ، في بيان صحفي. “هذا صحيح بشكل خاص بالنسبة للأفراد الذين يريدون فقدان الدهون في البطن ، ولكنهم بحاجة أيضًا إلى التراجع عن الجلد”.

وفقًا لشمس الدين ، فإن الأمر يتطلب اثنين لاستهداف بطون المعدة ، والجوانب الخلفية ، وغيرها من مناطق المشاكل المزعومة الشهيرة.

وقال: “لقد ثبت الآن أن الجمع بين شفط الدهون التقليدي وتحلل الدهون بالليزر يؤدي إلى إنتاج أجسام منحوتة بشكل جيد مع بشرة ضيقة”. “نحن قادرون على إعطاء الناس أشياء مثل تشديد البطن دون الحاجة إلى الجراحة

اعتبارات الصحة والسلامة

وجدت العديد من الدراسات أن تحلل الدهون بالليزر هو علاج آمن وفعال لاستهداف مناطق صغيرة من الدهون في الجسم ، ولأن الإجراء يتم على أساس العيادات الخارجية ، فإن الشفاء سريع بشكل عام. استرخ مع الحقائق وتحدث إلى طبيبك لمعرفة ما إذا كنت ستكون مرشحًا جيدًا لشفط الدهون أو تحلل الدهون بالليزر أو كليهما.

وقال الدكتور لاري فان ، مؤسس 77 جراحة تجميلية في سان فرانسيسكو ، في مقابلة مع هيلثلاين “شفط الدهون (شفط الدهون التقليدي وشفط الدهون بمساعدة الليزر) يعتبر عمومًا إجراءً آمنًا جدًا في الأيدي المؤهلة وذوي الخبرة”. .

“جميع الإجراءات ، ومع ذلك ، لديها بعض المخاطر. جميع العمليات الجراحية لها خطر العدوى والنزيف والتندب وإصابة الأعصاب ورد الفعل الضار للتخدير والجلطات الدموية. شفط الدهون ينطوي على مخاطر إضافية ، بما في ذلك عدم انتظام الكنتور ، عدم التناسق ، الأمصال (جيب من السوائل تحت الجلد) ، تلون الجلد ، والحروق “.

تذكر ، على الرغم من أن مرضى شفط الدهون لا يتطلعون عادة إلى التخلص من الوزن الكبير ، إلا أن الجراحة ليست بديلاً عن نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. لا يمكن للجراحة التجميلية إلا تحسين مظهر الشخص كثيرًا ، وهي ليست دائمًا مرادفة لجسم أكثر صحة.

الكاتبة: مهدية نظرزاده

 

0 0 رای ها
به نظر شما چند ستاره ؟

بیشترین تخفیف های زیبایی و لیزر در بهترین مراکز تهران و شهرستان ها
اینجا کلیک کنید

Subscribe
Notify of
guest

0 نظرات
Inline Feedbacks
View all comments