كيف تعمل إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر: إصلاح دائم أو مؤقت؟

ما هي الآثار الجانبية لإزالة الشعر بالليزر؟

  • الآثار الجانبية الشائعة
  • الآثار الجانبية النادرة
  • إزالة الشعر بالليزر أثناء الحمل
  • إزالة الشعر بالليزر والسرطان
  • إزالة الشعر بالليزر والعقم

إنه آمن بشكل عام

إذا مللت من الأساليب التقليدية لإزالة الشعر ، مثل الحلاقة ، فقد تكون مهتمًا بإزالة الشعر بالليزر. تقدم من قبل أخصائي الأمراض الجلدية أو غيره من الخبراء المؤهلين والمدربين ، تعمل علاجات الشعر بالليزر من خلال إيقاف البصيلات من نمو شعر جديد. بالنسبة لمعظم الناس ، إزالة الشعر بالليزر آمنة. لا يرتبط الإجراء أيضًا بأي آثار جانبية طويلة الأجل.

جشنواره تخفیف زیبایی و لیزر، دستگاه لیزر مدیواستار (اسکلپیون) 2024

مشاوره رایگان با پزشک، کلیه ایام هفته

22612171_021  22612108_021

09027610748

instagram پیج مرکز تخصصی زیبایی قلهک

instagram پیج تخصصی لیزر موهای زائد

instagram نمونه کارهای زیبایی

برای ورود به پیج اینستاگرام روی لینک مربوطه کلیک کنید

لا تزال هناك مناقشات كثيرة حول الآثار الجانبية لإزالة الشعر بالليزر. على الرغم من أن الآثار الجانبية المؤقتة والثانوية يمكن أن تحدث بعد الإجراء ، إلا أن الآثار الأخرى نادرة. أبعد من ذلك ، أي ادعاءات حول الروابط لصحتك على المدى الطويل لا أساس لها.

إليك ما تحتاج إلى معرفته:

الآثار الجانبية البسيطة شائعة:

تعمل إزالة الشعر بالليزر باستخدام أشعة الليزر الصغيرة عالية الحرارة. قد يتسبب الليزر في آثار جانبية مؤقتة بعد العملية مباشرة. تغييرات تهيج الجلد وتصبغ هي الآثار الجانبية الأكثر شيوعا.

احمرار وتهيج

إزالة الشعر عن طريق الليزر يمكن أن يسبب تهيج مؤقت. قد تلاحظ أيضًا احمرارًا خفيفًا وتورمًا في المنطقة المعالجة. لا يزال ، هذه الآثار طفيفة. غالبًا ما تكون نفس التأثيرات التي قد تلاحظها بعد أنواع أخرى من إزالة الشعر ، مثل إزالة الشعر بالشمع.

إزالة الشعر عن طريق الليزر يمكن أن يسبب تهيج مؤقت. قد تلاحظ أيضًا احمرارًا خفيفًا وتورمًا في المنطقة المعالجة.

قد يطبق طبيب الأمراض الجلدية مخدرًا موضعيًا قبل الإجراء لتقليل هذه الآثار.

يجب أن تختفي التهيج الكلي خلال ساعات من الإجراء. حاول استخدام عبوات الثلج للمساعدة في تقليل التورم وأي ألم. يجب عليك الاتصال بطبيبك إذا كنت تعاني من أعراض تتجاوز تهيج خفيف أو إذا تفاقمت الآثار الجانبية.

تغييرات التصبغ

بعد العلاج بالليزر ، قد تلاحظ بشرة داكنة أو فاتحة قليلاً. إذا كان لديك بشرة فاتحة ، فمن المرجح أن يكون لديك بقع أكثر قتامة من إزالة الشعر بالليزر. العكس هو الصحيح بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الداكنة ، الذين قد يكون لديهم بقع أفتح من الإجراء. ومع ذلك ، مثل تهيج الجلد ، تكون هذه التغييرات مؤقتة ولا تسبب عادة القلق.

الآثار الجانبية الشديدة النادرة

نادرا ، يمكن أن تؤدي إزالة الشعر بالليزر إلى آثار جانبية أكثر حدة. يزداد خطرك إذا كنت تستخدم مجموعات ليزر في المنزل أو إذا كنت تسعى للحصول على العلاج من مزود غير مدرب ومعتمد.

الآثار الجانبية النادرة لإزالة الشعر بالليزر تشمل:

  • نمو الشعر الزائد في منطقة العلاج: في بعض الأحيان يكون هذا التأثير خطأً في تساقط الشعر بعد العملية
  • التغييرات في نسيج الجلد الكلي: قد تكون في خطر متزايد إذا كنت مصبوغًا حديثًا.
  • تندب: هذا هو الأكثر شيوعا في الناس الذين يميلون إلى ندبة بسهولة.
  • البثور والقشور الجلدية: قد تحدث هذه الآثار بسبب التعرض لأشعة الشمس بعد فترة وجيزة من العملية.

ناقش هذه الآثار الجانبية مع طبيبك. على الرغم من أنها غير شائعة للغاية ، إلا أنها لا تزال فكرة جيدة أن تكون على دراية بها. اتصل بطبيبك إذا ظهرت عليك أي من هذه الأعراض بعد إزالة الشعر بالليزر.

هل يمكن استخدام إزالة الشعر بالليزر أثناء الحمل؟

لا يوصى بهذا الإجراء أثناء الحمل. هذا يرجع في المقام الأول إلى حقيقة أنه لم تثبت الدراسات البشرية سلامة علاجات الشعر بالليزر أثناء الحمل.

قد ترغب في علاجات الشعر بالليزر للشعر الزائد الذي نما خلال فترة الحمل. المجالات الشائعة لزيادة نمو الشعر تشمل الثديين والمعدة. ومع ذلك ، في معظم الحالات ، تسقط هذه الشعرات من تلقاء نفسها ، لذلك قد لا تحتاج إلى أي علاج طبي إذا انتظرت حتى بعد انتهاء فترة الحمل.

إذا كنت حاملًا وتفكر في إزالة الشعر بالليزر ، فكر في الانتظار إلى ما بعد الولادة. من المحتمل أن يوصي طبيبك بالانتظار لعدة أسابيع حتى تكون آمنًا.

هل يمكن لإزالة الشعر بالليزر أن يسبب السرطان؟

إنها أسطورة أن إزالة الشعر بالليزر يمكن أن تسبب السرطان. في الواقع ، وفقا لمؤسسة العناية بالبشرة ، يتم استخدام الإجراء في بعض الأحيان لعلاج أشكال معينة من الآفات السرطانية.

تستخدم أشعة الليزر المختلفة لعلاج أضرار أشعة الشمس والتجاعيد. أشعة الليزر المستخدمة في إزالة الشعر أو غيرها من الإجراءات الجلدية لديها قدر ضئيل من الإشعاع. بالإضافة إلى ذلك ، يتم الحد الأدنى من الكمية فقط على سطح الجلد. لذلك ، لا يشكلون خطر الإصابة بالسرطان

هل يمكن أن تسبب إزالة الشعر بالليزر العقم؟

إنها أيضًا أسطورة أن إزالة الشعر بالليزر يمكن أن تسبب العقم. فقط سطح الجلد يتأثر بالليزر ، لذلك لا يمكن اختراق الحد الأدنى من الإشعاع من الإجراء على أي من أعضاء الجسم.

تحدث إلى طبيبك حول المخاطر المحتملة إذا كنت تحاول حاليًا الحمل.

الخط السفلي

عموما ، إزالة الشعر بالليزر آمنة وفعالة لمعظم الناس. كإجراء وقائي ، يجب ألا تجري العملية بالقرب من عينيك أو أثناء الحمل. راجع طبيبك إذا حدثت أي أعراض نادرة بعد علاجات الشعر بالليزر.

اعلم أيضًا أن الإجراء لا يضمن الإزالة الدائمة. قد تحتاج إلى علاجات متابعة.

إزالة الشعر بالليزر: إصلاح دائم أو مؤقت؟

  • كيف تعمل
  • اعمال صيانة

هل هو دائم حقا؟

باختصار ، لا. تعمل إزالة الشعر بالليزر عن طريق تسخين بصيلات الشعر لمنع نمو الشعر الجديد. هذا يضع بصيلات الشعر في حالة السكون لفترة طويلة من الزمن – أطول بكثير من الحلاقة والشمع. عندما ينمو الشعر مرة أخرى ، ستكون أخف وزنا وأقل عددا.

على الرغم من أن الإجراء غالبًا ما يوصف بأنه شكل من أشكال إزالة الشعر “الدائمة” ، فإن العلاج بالليزر يقلل فقط من عدد الشعر غير المرغوب فيه في منطقة معينة. لا تتخلص من الشعر غير المرغوب فيه بالكامل.

فإن العلاج بالليزر يقلل فقط من عدد الشعر غير المرغوب فيه في منطقة معينة. لا تتخلص من الشعر غير المرغوب فيه بالكامل.

وفقًا لمايو كلينك ، يميل خيار إزالة الشعر هذا إلى العمل بشكل أفضل عند الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة والشعر الداكن. للحصول على أفضل النتائج ، توصي الجمعية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD) بأن يقوم طبيب الأمراض الجلدية المعتمد من مجلس الإدارة بإجراء هذا الإجراء.

كيف تعمل إزالة الشعر بالليزر؟

يستخدم العلاج بالليزر أشعة الليزر عالية الحرارة كشكل خفيف من الإشعاع. أثناء هذه العملية ، تعمل أشعة الليزر هذه على تسخين وتلف بصيلات شعرك.

توجد بصيلات شعرك أسفل الجلد مباشرة. إنهم مسؤولون عن إنتاج خيوط شعر جديدة. إذا تم تدمير البصيلات ، فسيتم تعطيل إنتاج الشعر مؤقتًا.

على النقيض من ذلك ، فإن الانتفاخ والحلاقة والشمع جميعها تزيل الشعر فوق السطح. هذه الأساليب لا تستهدف بصيلات الشعر المنتجة.

ترى AAD أن المناطق التالية مناسبة لإزالة الشعر بالليزر:

  • الصدر
  •  الخلف
  • الكتفين
  • الرقبة
  • خط البكيني
  • الوجه (باستثناء منطقة العين)

هذا النوع من إزالة الشعر يعمل بشكل أفضل مع ألوان الشعر الداكنة على درجات لون البشرة الفاتحة. وذلك لأن الليزر يستهدف الميلانين للشعر (اللون). حتى إذا لم تتم إزالة بعض الشعر ، فإن تفتيح لونها يمكن أن يقلل من ظهور الشعر على الجلد.

قد تتساقط بعض شعرك أيضًا خلال بضعة أيام من جلسة العلاج الأولى.

عموما ، إزالة الشعر بالليزر هي عملية سريعة نسبيا. يمكن أن تستغرق المساحات الصغيرة ، مثل الشفة العليا ، دقائق معدودة. قد تستغرق المساحات الكبيرة لإزالة الشعر ، مثل الظهر أو الصدر ، ساعة أو أكثر.

إذا طبق أخصائي الأمراض الجلدية جل موضعي لتخفيف الآلام (مخدر) أولاً ، فقد تتوقع أن تكون في المكتب لمدة ساعة كاملة أخرى.

على الرغم من نسبة النجاح العالية لإزالة الشعر بالليزر ، إلا أن بصيلات الشعر تلتئم في النهاية. وهذا يؤدي إلى إنتاج الشعر الجديد. لضمان أفضل النتائج الممكنة ، ستحتاج إلى الخضوع لجلسات علاج متعددة.

لماذا هناك حاجة لمتابعة جلسات؟

علاجات المتابعة ضرورية لتحقيق أقصى استفادة من إزالة الشعر بالليزر. العدد الدقيق للعلاجات صيانة الليزر تختلف من فرد. وفقًا لمايو كلينك ، يحتاج معظم الناس إلى ما بين أربع وست جلسات علاج بالليزر.

تحتاج أيضًا إلى التخلص منها لمدة ستة أسابيع – وهذا يعني أن دورة العلاج الكاملة قد تستغرق تسعة أشهر.

بعد كل جلسة ، من المحتمل أن تلاحظ عددًا أقل من الشعر. وأي شعر يبقى أو يتجدد سيكون أخف من حيث اللون واللون. تشير تقديرات AAD إلى أن عدد الشعرات سينخفض ​​بنسبة تتراوح بين 10 و 25 في المائة بعد الجلسة الأولى. معدل التخفيض بعد ذلك سوف يتحسن ، لكنه سوف يختلف أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك ، للحصول على أفضل النتائج ، ستحتاج على الأرجح إلى جلسات صيانة من حين لآخر. هذه تساعد على ضمان عدم تجديد بصيلات الشعر. حسب احتياجاتك الفردية ، قد تحتاج إلى جلسة صيانة مرة أو مرتين في السنة بعد الجولة الأولية الكاملة من العلاج بالليزر.

الجدول الزمني لكل جلسة هو نفس علاج إزالة الشعر بالليزر الأولي. بشكل عام ، يعتمد التوقيت على منطقة العلاج. إذا كنت تلامس بعض المساحات الصغيرة خلال جلسات الصيانة ، فقد يكون موعدك أقصر.

إذا كنت لا ترغب في المضي قدمًا على حساب الإجراءات الطبية التي ليست دائمة على أي حال ، فهناك العديد من خيارات إزالة الشعر في المنزل.

تحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية حول:

  • ملاقط نزع الشعر
  • الصبح أو التحلية
  • خيوط
  • تقنيات الحلاقة المناسبة

تتوفر إصدارات مصغرة من علاجات الشعر بالليزر في السوق للاستخدام المنزلي ، لكن سلامتها وفعاليتها ليست واضحة. لا تنظم إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة Trusted Source علاجات الشعر بالليزر في المنزل كأجهزة طبية ، لذلك لا يتم اختبارها على هذا النحو. من الأفضل ترك إزالة الشعر بالليزر للخبير.

علاج الليزر لتساقط الشعر

  • هل يعمل؟
  • فوائد
  • عيوب

نظرة عامة

كل يوم ، يفقد معظم الناس حوالي 100 شعر من فروة رأسهم. في حين أن غالبية الناس ينمون تلك الشعرات مرة أخرى ، فإن بعض الناس لا يعزى إلى:

  • عمر
  • الوراثة
  • التغيرات الهرمونية
  • الحالات الطبية ، مثل مرض الذئبة والسكري
  • سوء التغذية
  • الآثار الجانبية للعلاج الطبي ، مثل العلاج الكيميائي
  • ضغط عصبى

تشمل العلاجات لوقف تساقط الشعر وربما عكسه:

  • الأدوية مثل المينوكسيديل (روغين) وفيناسترايد (بروبيكيا)
  • جراحة زرع الشعر
  • العلاج بالليزر

هل العلاج بالليزر لفقدان الشعر يعمل؟

ماذا يفعل

العلاج بالليزر منخفض المستوى – يشار إليه أيضًا باسم العلاج بالضوء الأحمر والعلاج بالليزر البارد – يشع الفوتونات إلى أنسجة فروة الرأس. يتم امتصاص هذه الفوتونات بواسطة خلايا ضعيفة لتشجيع نمو الشعر.

من المقبول على نطاق واسع أن الإجراء آمن ومحتمل وأقل توغلاً من جراحة زرع الشعر.

النظرية

إن نظرية العلاج بالليزر لفقدان الشعر هي أن العلاج بالليزر منخفض الجرعة ينشط الدورة الدموية والتحفيز الذي يشجع بصيلات الشعر على نمو الشعر.

إن نظرية العلاج بالليزر لفقدان الشعر هي أن العلاج بالليزر منخفض الجرعة ينشط الدورة الدموية والتحفيز الذي يشجع بصيلات الشعر على نمو الشعر.

النتائج

نظرًا لأن نتائج العلاج بالليزر غير متناسقة ، فإن استنتاج المجتمع الطبي يبدو أنه يعمل مع بعض الأشخاص ، ولكن ليس مع الآخرين.

هناك حاجة إلى مزيد من البحوث ، ولكن بعض الدراسات قد أسفرت عن نتائج مشجعة:

  • وفقًا لدراسة أجريت عام 2014 بعنوان “مصدر موثوق” ، بدا أن العلاج بالليزر منخفض المستوى آمن وفعال لنمو الشعر لدى كل من الرجال والنساء.
  • وجدت دراسة أجريت عام 2013 على مصدر موثوق به لـ 41 ذكرًا تتراوح أعمارهم بين 18 و 48 عامًا ، أن علاج الشعر بالليزر يوفر زيادة بنسبة 39 في المائة في نمو الشعر على مدار 16 أسبوعًا.

ما هي ايجابيات العلاج بالليزر لفقدان الشعر؟

هناك عدد من الأسباب التي يشير إليها الدعاة لتشجيع المشاركة في الإجراء ، بما في ذلك:

  • هذا غير موسع
  • إنه غير مؤلم
  • ليس هناك أي آثار جانبية
  • يزيد من قوة الشعر

حلول شركاء الرعاية الصحية

الحصول على إجابات من طبيب في دقائق ، في أي وقت

لديك أسئلة طبية؟ تواصل مع طبيب معتمد من ذوي الخبرة عبر الإنترنت أو عبر الهاتف. أطباء الأطفال وغيرهم من المتخصصين المتاحة 24/7.

ما هي سلبيات العلاج بالليزر لفقدان الشعر؟

هناك عدد من الأسباب التي تجعل بعض الأشخاص ليسوا إيجابيين بشأن الإجراء ، مثل:

  • مضيعة للوقت. لمعرفة النتائج ، غالبًا ما يتطلب العلاج عدة جلسات أسبوعيًا لعدة أشهر. على الرغم من أن عدد الجلسات قد يتناقص ، إلا أن معظم مقدمي الخدمة يقترحون عليك مواصلة العلاج لبقية حياتك.
  • غالي. يمكن أن تكلف علاجات الليزر السريرية لفقدان الشعر آلاف الدولارات سنويًا.
  • قد لا يكون فعالا. يبدو أن الإجراء أقل فعالية بالنسبة للأشخاص في المراحل المتقدمة من تساقط الشعر مقارنةً بالمراحل المبكرة.
  • يمكن أن تتفاعل مع بعض الأدوية. لا ينبغي إجراء العلاج بالليزر على الأشخاص الذين يتناولون أدوية تحسس للضوء. التحسس الضوئي هو تغيير كيميائي للجلد يزيد من حساسية الشخص للضوء.
  • لم يتم بعد تحديد السلامة والفعالية على المدى الطويل. يتم تصنيف أجهزة الليزر كأجهزة طبية من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) بحيث لا تتمتع بنفس المستوى من الفحص والاختبار الذي تمر به الأدوية قبل الموافقة عليها. السلامة طويلة الأجل والفعالية طويلة الأجل لم تثبت بعد.

الوجبات الجاهزة

إذا كنت ترغب في التوقف وربما تساقط الشعر ، فقد تفكر في العلاج بالليزر كخيار.

كما هو الحال مع أي علاج ، هناك بعض الإيجابيات والسلبيات التي يجب مراعاتها عند تحديد ما إذا كان ذلك مناسبًا لك. يمكن لطبيبك مساعدتك في اتخاذ قرار جيد.

إذا فقدت الشعر فجأة ، استشر طبيبك. قد يكون تساقط الشعر السريع مؤشرا على وجود حالة كامنة تحتاج إلى معالجة.

إزالة الشعر بالليزر مقابل التحليل الكهربائي: أيهما أفضل؟

  • إزالة الشعر بالليزر
  • التحليل الكهربائي

تعرف خياراتك

إزالة الشعر بالليزر والتحليل الكهربائي نوعان شائعان من طرق إزالة الشعر على المدى الطويل. كلاهما يعمل عن طريق استهداف بصيلات الشعر الموجودة تحت سطح الجلد.

وفقًا للجمعية الأمريكية للجراحة الجلدية ، فإن إزالة الشعر بالليزر آخذة في الازدياد ، بزيادة قدرها حوالي 30 في المائة عن عام 2013. على الرغم من أن التحليل الكهربائي يزداد شعبية ، إلا أنه ليس شائعًا مثل العلاج بالليزر.

استمر في القراءة لمعرفة الفوائد والمخاطر والإرشادات الأخرى لكل إجراء.

ما يمكن توقعه من إزالة الشعر بالليزر

تستخدم إزالة الشعر بالليزر إشعاعًا خفيفًا عبر أشعة الليزر عالية الحرارة. والغرض من ذلك هو إتلاف بصيلات الشعر بدرجة كافية لإبطاء نمو الشعر بشكل ملحوظ. على الرغم من أن التأثيرات تستمر لفترة أطول من طرق إزالة الشعر في المنزل ، مثل الحلاقة ، فإن العلاج بالليزر لا يخلق نتائج دائمة. يجب أن تتلقى علاجات متعددة لإزالة الشعر على المدى الطويل.

فوائد

قد تتم عملية إزالة الشعر بالليزر في أي مكان على الوجه والجسم ، باستثناء منطقة عينيك. هذا يجعل الإجراء تنوعا في استخدامها.

قد تتم عملية إزالة الشعر بالليزر في أي مكان على الوجه والجسم ، باستثناء منطقة عينيك. هذا يجعل الإجراء تنوعا في استخدامها.

هناك أيضا القليل من الوقت لاسترداد الانتعاش. يمكنك استئناف أنشطتك العادية بعد كل إجراء.

على الرغم من أن الشعر الجديد قد يستمر في النمو ، إلا أنك ستلاحظ أنه ينمو بلون أدق وأخف من ذي قبل. هذا يعني أنه عندما يكون هناك إعادة نمو ، لن تبدو ثقيلة كما كانت من قبل.

يميل هذا الإجراء إلى العمل بشكل أفضل إذا كان لديك بشرة ناعمة وشعر داكن.

الآثار الجانبية والمخاطر

قد تشمل الآثار الجانبية لإزالة الشعر بالليزر:

  • بثور
  • التهاب
  • تورم
  • تهيج
  • تغير التصبغ (عادة بقع فاتحة على البشرة الداكنة)
  • احمرار
  • تورم

تميل الآثار الجانبية البسيطة مثل التهيج والاحمرار إلى الابتعاد خلال ساعات قليلة من الإجراء. أي أعراض تستمر لفترة أطول من ذلك يجب معالجتها مع طبيبك.

الندوب والتغيرات في نسيج الجلد هي آثار جانبية نادرة.

يمكنك تقليل مخاطر الآثار الجانبية وتلف الجلد الدائم عن طريق التأكد من أنك تبحث عن علاج من طبيب أمراض جلدية معتمد من مجلس الإدارة فقط. لا ينصح بالصالونات وإزالة الليزر في المنزل.

الرعاية اللاحقة والمتابعة

قبل الإجراء ، قد يطبق طبيب الأمراض الجلدية مرهمًا مسكنًا لتقليل الألم. إذا كنت لا تزال تعاني من الألم ، فتحدث إلى طبيبك حول تناول مسكنات الألم التي لا تحتاج إلى وصفة طبية (OTC). قد يصف لك الطبيب أيضًا كريم الستيرويد لألم شديد.

قد يتم تخفيف الأعراض الشائعة ، مثل الاحمرار والتورم ، عن طريق استخدام الثلج أو ضغط بارد على المنطقة المصابة.

تعمل إزالة الشعر بالليزر على تعطيل نمو الشعر – بدلاً من إزالة الشعر – لذلك ستحتاج إلى علاجات متابعة. سوف علاجات الصيانة العادية أيضا تمديد النتائج.

ستحتاج أيضًا إلى تقليل تعرضك لأشعة الشمس بعد كل عملية إزالة لشعر الليزر ، خاصةً خلال ساعات النهار القصوى. زيادة حساسية الشمس من الإجراء تعرضك لخطر حروق الشمس. تأكد من ارتداء واقية من الشمس كل يوم. توصي مايو كلينك أيضًا بالابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة لمدة ستة أسابيع قبل إزالة الشعر بالليزر لمنع اضطرابات التصبغ على الجلد المدبوغ.

متابعة المواعيد ضرورية لهذا النوع من العلاج. وفقًا لمايو كلينك ، يحتاج معظم الناس إلى علاج متابعة كل ستة أسابيع ، وحتى ست مرات. هذا يساعد على وقف نمو الشعر بعد جلسة إزالة الشعر بالليزر الأولي. بعد هذه النقطة ، ستحتاج أيضًا إلى زيارة طبيب الأمراض الجلدية للحصول على موعد للصيانة. يمكنك القيام بذلك مرة واحدة أو مرتين في السنة حسب احتياجاتك. ويمكنك الحلاقة بين المواعيد.

التكاليف

تعتبر إزالة الشعر بالليزر إجراء تجميليًا اختياريًا ، لذا فهو غير مشمول بالتأمين. تختلف التكلفة الإجمالية بناءً على عدد الجلسات التي تحتاجها. يمكنك أيضًا التحدث مع أخصائي الأمراض الجلدية عن خطة الدفع.

على الرغم من أن علاج الشعر بالليزر في المنزل قد يكون جذابًا من حيث التكلفة ، إلا أنه لم يثبت أنه آمن أو فعال.

ما يمكن توقعه من التحليل الكهربائي

يعد التحليل الكهربائي نوعًا آخر من أساليب إزالة الشعر التي يقوم بها طبيب الأمراض الجلدية. كما أنه يعطل نمو الشعر. تعمل هذه العملية عن طريق إدخال جهاز إزالة الشعر في الجلد. ويستخدم ترددات الراديو على الموجة القصيرة في بصيلات الشعر لمنع نمو الشعر الجديد. هذا يضر بصيلات الشعر لمنع النمو ويسبب تساقط الشعر الموجود. ومع ذلك ، ستظل بحاجة إلى مواعيد متابعة متعددة للحصول على أفضل النتائج.

على عكس إزالة الشعر بالليزر ، يتم دعم التحليل الكهربائي بواسطة المصدر الموثوق به من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) كحل دائم.

ما هو أفضل؟

العلاج بالليزر والتحليل الكهربائي على حد سواء تنتج آثار طويلة الأمد مقارنة مع الحلاقة. لكن التحليل الكهربائي يبدو أنه يعمل بشكل أفضل. النتائج أكثر دواما. ينطوي التحليل الكهربائي أيضًا على عدد أقل من المخاطر والآثار الجانبية ، ولا تحتاج إلى علاجات الصيانة اللازمة لإزالة الشعر بالليزر.

الجانب السلبي هو أن التحليل الكهربائي يجب أن ينتشر على مدى جلسات أكثر. لا يمكن أن تغطي مساحات كبيرة في وقت واحد مثل إزالة الشعر بالليزر. قد يعتمد اختيارك على مدى السرعة التي تريدها لتحقيق إزالة الشعر على المدى القصير.

وأيضًا ، إجراء واحد ثم الآخر ليس فكرة جيدة. على سبيل المثال ، الحصول على التحليل الكهربائي بعد إزالة الشعر بالليزر يعطل آثار الإجراء الأول. قم بأداء واجبك في وقت مبكر وتحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية عن الخيار الأفضل. إذا قررت تبديل إجراءات إزالة الشعر ، فقد تحتاج إلى الانتظار عدة أشهر قبل البدء.

الكاتبة: مهدية نظرزاده

0 0 رای ها
به نظر شما چند ستاره ؟

بیشترین تخفیف های زیبایی و لیزر در بهترین مراکز تهران و شهرستان ها
اینجا کلیک کنید

Subscribe
Notify of
guest

0 نظرات
Inline Feedbacks
View all comments