نصائح ذهبية قبل إزالة الشعر بالليزر

 ما هي الآثار الجانبية لإزالة الشعر بالليزر؟

اهلا و سهلا فيكم قبل أن نتطرق للموضوع ونبدأ مقالنا هذا نبارك لكم لحسن إختيار صفحتنا ونرجو أن تخبرونا عن آرائكم القيمة وتعليقاتكم البناءة فور قراءة نقاش اليوم:

إزالة الشعر بالليزر تحظى بشعبية مع الناس الذين يريدون حلا لإزالة الشعر فهذه الطریقة هو أكثر دواما من بعض الطرق الأخرى. استخدام الليزر لإزالة الشعر يعمل عن طريق وقف بصيلات الشعر من نمو الشعر الجديد.

جشنواره تخفیف زیبایی و لیزر، دستگاه لیزر مدیواستار (اسکلپیون) 2024

مشاوره رایگان با پزشک، کلیه ایام هفته

22612171_021  22612108_021

09027610748

instagram پیج مرکز تخصصی زیبایی قلهک

instagram پیج تخصصی لیزر موهای زائد

instagram نمونه کارهای زیبایی

برای ورود به پیج اینستاگرام روی لینک مربوطه کلیک کنید

إزالة الشعر بالليزر هو وسيلة آمنة للتخلص من الشعر في الأماكن غير المرغوب فيها

قبل الشروع في العلاج يجب على الناس أن یجعلوا أنفسهم على بينة من بعض الآثار الجانبية لإزالة الشعر بالليزر, فضلا عن بعض الأساطير التي تحيط بهذه العملية.                       بالنسبة لمعظم الناس، إزالة الشعر بالليزر هو وسيلة آمنة للتخلص من الشعر في الأماكن غير المرغوب فيها بشكل دائم أو لفترات طويلة من الزمن.

إزالة الشعر بالليزر علي الساقين

إزالة الشعر بالليزر على الساقينَ

هل إزالة الشعر بالليزر آمنة؟

إزالة الشعر بالليزر عادة ما تكون آمنة. غالبية الناس الذين يستخدمونه تجد أن إزالة الشعر بالليزر آمنة وجيدة التحمل. لا يبدو أن هناك أي مخاطر صحية طويلة الأجل المرتبطة الإجراء ومع ذلك, قد يعاني بعض الناس آثار جانبية طفيفة بعد إزالة الشعر بالليزر. يجب على الناس أن يطلبوا من طبيب الأمراض الجلدية اختبار كيفية تفاعل رقعة صغيرة من الجلد مع العلاج قبل القيام بذلك على مساحة أكبر من الجلد. يجب على الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على علاج إزالة الشعر بالليزر استخدام ممارس مؤهل تماماً.

هل إزالة الشعر بالليزر مؤلمة؟

هل إزالة الشعر بالليزر مؤلمة؟

لبضعة أيام بعد العلاج، قد تصبح البشرة المصابة حمراء وطرية. كثير من الناس يصفون الإحساس بأنه مشابه لحروق الشمس. غير أن العملية نفسها ليست مؤلمة عادة.

الآثار الجانبية

يمكن أن تظهر بعض الآثار الجانبية المختلفة بعد إزالة الشعر بالليزر. معظم الآثار الجانبية طفيفة ومؤقتة. أي شخص يعاني من آثار جانبية دائمة يجب استشارة طبيب الأمراض الجلدية.

احمرار وتهيج الجلد

إزالة الشعر بالليزر يضر بصيلات الشعر المستهدف. يتفاعل الجسم مع هذا، ويعاني كثير من الناس من احمرار وتهيج في المناطق المصابة. قد تُشعر البشرة باالحرق أو بالرقي، بل قد تظهر تضخما طفيفا.

الأعراض عادة ما تكون قصيرة الأجل. قد تبدو المنطقة المصابة مشابهة للبشرة التي تم للتو مشمع أو التقطه. يستخدم بعض أطباء الأمراض الجلدية مخدرموضع لتقليل مدى تفاعل بشرة الشخص مع العملية.

وينبغي أن التهيج یخفف بعد رد الفعل الأولي، وعادة في غضون ساعات قليلة من العلاج. التورم واحمرار قد تستجيب بشكل جيد لحزم الثلج أو حمام بارد.

التورم واحمرار قد تستجيب بشكل جيد لحزم الثلج أو حمام بارد

تقشرالجلد

قد يعاني بعض الأشخاص من تقشر الجلد في المنطقة المصابة. هذا هو عادة مسألة ثانوية ولكن يمكن أن يكون غير مريح . يمكن أن يؤدي القشور في بعض الأحيان إلى الجرب أو تندب. من خلال رعاية المنطقة المعالجة بعد إزالة الليزر، مثل استخدام مرطب، قد يمنع الشخص أي مشاكل دائمة من هذا العلاج.

قد يعاني بعض الأشخاص من تقشر الجلد في المنطقة المصابة

تغيرات لون البشرة

قد يلاحظ بعض الأشخاص تغيرات طفيفة في اللون في المنطقة المعالجة من الجلد. قد تحصل على أكثر سوادا أو بياضا بعد إزالة الشعر بالليزر.

قد يكون الأشخاص الذين يعانون من بشرة أخف أكثر عرضة لتجربة تغيرات تصبغ أكثر قتامة. قد يكون الأشخاص الذين يعانون من درجات بشرة داكنة أكثر عرضة لتغيرات تصبغ أخف. هذه التغييرات تميل إلى أن تتلاشى مع مرور الوقت، والجلد يعود إلى وضعها الطبيعي.

قد يلاحظ بعض الأشخاص تغيرات طفيفة في اللون في المنطقة المعالجة من الجلد

إصابة العين

إجراء إزالة الشعر ينطوي على استخدام الليزر القوي. وهذا يعني أن هناك خطر الإصابة المحتملة خطيرة العين، وخاصة عندما يعمل الممارس على وجه الشخص.

يجب على كل من الشخص الذي يتلقى العلاج والممارس ارتداء معدات واقية للعين للمساعدة في منع الإصابة أثناء إجراء العملية.

يجب على كل من الشخص الذي يتلقى العلاج والممارس ارتداء معدات واقية للعين للمساعدة في منع الإصابة أثناء إجراء العمليةخطر الإصابة بالعدوى الجلدية

كما هو الحال مع غيرها من أساليب إزالة الشعر التجميلية، يمكن أن يؤدي إتلاف بصيلات الشعر بالليزر إلى حدوث خطر العدوى.

وينبغي أن تعامل المنطقة المصابة كجرح أثناء شفائه. يجب على الناس إبلاغ أي علامات العدوى إلى طبيب الأمراض الجلدية.

وأخيراً، لا ينبغي أن تطبق كريمات المضادات الحيوية دون وصفة طبية على مناطق واسعة من الجلد إذا نشأت عدوى.

. يجب على الناس إبلاغ أي علامات العدوى إلى طبيب الأمراض الجلدية

الآثار الجانبية النادرة

يمكن أن تشمل الآثار الجانبية الأقل شيوعا بعد إزالة الشعر بالليزر ما يلي:

الحروق والبثور

طبيب في مكتب يتحدث إلى المريض الإناث استخدام ممارس موثوق بها سوف تقلل من خطر الآثار الجانبية

هناك خطر الحروق والبثور إذا لم يتم إزالة الشعر بالليزر بشكل صحيح.

عندما يقوم ممارس مؤهل بتنفيذ العملية، فيصبح الحروق والبثور نادرة.

يستخدم الليزر عالية الحرارة,قد يقوم الممارس بتطبيق جهاز تبريد على جلد الشخص قبل استخدام الليزر مباشرة. وهذا يساعد على منع الليزر من حرق الجلد.

الندوب

الندوب ليست عادة من الآثار الجانبية لإزالة الشعر بالليزر. ومع ذلك، إذا كان الممارس يجعل خطأ، يمكن أن تحدث تندب. ولا ينبغي أن يكون ذلك مشكلة بالنسبة لمعظم الممارسين المؤهلين.  قد تتشكل الندوب أيضًا إذا كان الناس لا يهتمون بالمنطقة المعالجة بشكل صحيح بعد ذلك.

يجب أن يعاملوا الجلد المصاب كما لو كان قد حرقه الشمس لتجنب المزيد من الضرر. وهذا يعني الحفاظ على ترطيبه، وحمايته من الضوء، وفحصها بانتظام لعلامات العدوى.

هل يعمل؟

يعمل علاج إزالة الشعر بالليزر ، لكنه نادراً ما يتحقق إزالة دائمة للشعر.مع ذلك العلاج بالليزر يمكن أن يقلل بشكل كبير من نمو الشعر.

فبعد العلاج الأول ، سيكون الكثير من الناس خاليًا من الشعر لبضعة أشهر. سوف تنمو الشعيرات في النهاية ، على الرغم من أنها غالبًا ما تكون أدق وأخف وزناً وأقل احتمالًا بالنسبة للقبل.

سيتطلب الكثير من الناس جلسات متعددة لتحقيق حل دائم أو الشعور بالرضا للشعر غير المرغوب فيه. قد ينمو الشعر مرة أخرى أخف وأرق جلسة بعد جلسة  فبعد العلاجات الكافية ، قد يتوقف عن النمو تمامًا.

قد تكون إزالة الشعر بالليزر أكثر فعالية على الشعر الداكن. قد لا يلاحظ الأشخاص ذوو الشعر الأشقر أو المحمر أو الرمادي الكثير من التغيير ، حيث تنجذب أضواء الليزر إلى الشعر الداكن وغالبًا ما لا تنجح في الشعر الخفيف.

إزالة الشعر بالليزر أثناء الحمل

لا ينصح الخبراء بإزالة الشعر بالليزر للأشخاص الحوامل. وذلك لأن العلماء لم يجروا أي دراسات بشرية تثبت سلامة إزالة الشعر بالليزر أثناء الحمل

الحمل يسبب تغيرات هرمونية في جسم الشخص. هذا يمكن أن يسبب عادة شعر إضافي لينمو في أماكن غير مرغوب فيها. في حين أن هذا النمو قد يكون محرجًا ، فإن الشعر غالباً ما يختفي من تلقاء نفسه

إذا لم تختف الشعيرات دون مساعدة ، فقد يرغب الشخص في تجربة علاج بالليزر بعد الحمل. قد يطلب الأطباء منهم الانتظار لبضعة أسابيع بعد الولادة قبل تلقي العلاج

 

الخرافات حول إزالة الشعر بالليزر

هناك العديد من الأساطير التي لا أساس لها من الصحة المحيطة بإزالة الشعر بالليزر:

هناك العديد من الأساطير التي لا أساس لها من الصحة المحيطة بإزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر يسبب السرطان

الأسطورة القائلة بأن علاج إزالة الشعر بالليزر يمكن أن يسبب السرطان لا أساس لها. تم تصميم الليزر خصيصًا لاجتياز خلايا الجلد واستهداف بصيلات الشعر فقط داخل الجلد.

تنتج أشعة الليزر المستخدمة في إزالة الشعر بالليزر كمية صغيرة من الإشعاع. ومع ذلك ، لا يعتقد أن هذا الإشعاع ضار ، وليس هناك دليل على أن علاج إزالة الشعر بالليزر يسبب سرطان الجلد.

إزالة الشعر بالليزر يسبب العقم

مرة أخرى ، لا يوجد دليل على أن إزالة الشعر بالليزر تسبب العقم. تخترق أشعة الليزر الجلد فقط ولا تصل إلى أي أعضاء أخرى أو تؤثر عليها. عادة ما تكون إزالة الشعر بالليزر آمنة ، حتى في المناطق الحساسة مثل الفخذ.

مجموعات المنزل هي بنفس جودة رؤية طبيب الأمراض الجلدية

تتوفر مجموعات إزالة الليزر المنزلية للأشخاص الذين يرغبون في إزالة الشعر غير المرغوب فيه دون الذهاب إلى طبيب الأمراض الجلدية.

قد يتعرض الكثير من الناس لنتائج متواضعة من استخدام هذه المجموعات ، مثل الشعر الأخف وزنا والأدق. ومع ذلك ، فإن الأدوات المنزلية ليست هي نفسها الأجهزة الطبية القوية التي يستخدمها الممارسون المؤهلون.

متی ترى الطبيب

يجب على أي شخص يعاني من ردود فعل سلبية لإزالة الشعر بالليزر النظر في زيارة الطبيب. يمكنهم عادة إدارة أعراض مثل احمرار وتورم في المنزل ، ولكن يجب عليهم دائمًا الإبلاغ عن علامات العدوى الجلدية للطبيب أو طبيب الأمراض الجلدية

إن الإبلاغ عن الأعراض مبكرا يتيح العلاج السريع وقد يساعد في منع أي تغييرات دائمة.

يجب على أي شخص يحاول الحمل أن يتحدث إلى طبيبه قبل إزالة الشعر بالليزر. يمكن للطبيب تقديم المشورة بشأن الخيارات الأخرى ، لأن إزالة الشعر بالليزر تتطلب في كثير من الأحيان جلسات متعددة لا ينبغي إجراؤها أثناء الحمل.

الآفاق

-إزالة الشعر بالليزر آمنة وفعالة بالنسبة لمعظم الناس عند إجراءه بشكل صحيح. قد يستغرق الأمر عدة علاجات لإزالة الشعر غير المرغوب فيه بالكامل ، ولا يمكن ضمان إزالة الشعر بشكل دائم.

-قد يتعرض بعض الأشخاص لآثار جانبية طفيفة بعد العلاج ، مثل الاحمرار والتورم والتهيج ويمكنهم عادة علاج هذه الأعراض في المنزل. أي شخص يلاحظ علامات العدوى الجلدية ، يجب عليه زيارة الطبيب.

الكاتبة: مهدية نظرزاده
0 0 رای ها
به نظر شما چند ستاره ؟

بیشترین تخفیف های زیبایی و لیزر در بهترین مراکز تهران و شهرستان ها
اینجا کلیک کنید

Subscribe
Notify of
guest

0 نظرات
Inline Feedbacks
View all comments