جراحة زراعة الشعر هي عملية جراحية تتم لاستعادة الشعر

أهم معلومات عن جراحة زراعة الشعر |مركز طهران التجميلي

 

ما هي جراحة زراعة الشعر؟

اهلا بمتابعينا الكرام في مقال آخر تكلمنا عن جراحة زراعة الشعر والأسئلة الشائعة عنها وفي هذا المقال نكمل المعلومات.

جراحة زراعة الشعر

هي عملية جراحية تتم لاستعادة الشعر إلى مناطق فروة الرأس التي تكون صلعاء أو ذات شعر رقيق. هناك أنواع متعددة من جراحة استبدال الشعر. الأكثر شيوعًا ، تتضمن هذه العملية زراعة الشعر ، ولكن جراحة التقليب ، وتوسيع أنسجة جراحة فروة الرأس وفروة الرأس ، هي أيضًا طرق تستخدم لاستبدال الشعر. يمكن استخدام كل من هذه الأنواع من العمليات الجراحية بمفردها أو مجتمعة لتزويد المريض بأفضل نتيجة ممكنة لاستبدال الشعر.

جشنواره تخفیف زیبایی و لیزر، دستگاه لیزر مدیواستار (اسکلپیون) 2024

مشاوره رایگان با پزشک، کلیه ایام هفته

22612171_021  22612108_021

09027610748

instagram پیج مرکز تخصصی زیبایی قلهک

instagram پیج تخصصی لیزر موهای زائد

instagram نمونه کارهای زیبایی

برای ورود به پیج اینستاگرام روی لینک مربوطه کلیک کنید

تتضمن جراحة زراعة الشعر إزالة أجزاء صغيرة من فروة الرأس الحاملة من موقع مانح واستخدامها كطعوم ليتم نقلها إلى منطقة أصلع أو رقيق في فروة الرأس.

تتضمن جراحة زراعة الشعر إزالة أجزاء صغيرة من فروة الرأس الحاملة

تتضمن العمليات الجراحية للصفائح تحريك أنسجة فروة الرأس الحاملة إلى مناطق صلعاء من فروة الرأس.

يتيح توسيع الأنسجة توسيع فروة الرأس الحاملة للمساعدة في تغطية مناطق فروة الرأس التي ليس لها شعر.

تتضمن جراحة الحد من فروة الرأس إزالة جراحيًا لمناطق الصلع في فروة الرأس والمضي قدمًا أو تجميع المناطق التي تحمل الشعر في فروة الرأس.

إذا قررت أنت وجراحك أن جراحة زراعة الشعر هي الخيار الأفضل بالنسبة لك ، فيمكنك أن تشعر بالراحة مع العلم أن جراحي التجميل المعتمدين من مجلس الإدارة قد نفذوا بنجاح هذه الأنواع من الإجراءات لأكثر من ثلاثين عامًا.

حقيقة تساقط الشعر

غالبًا ما يُعزى الصلع إلى ضعف الدورة الدموية في فروة الرأس ونقص الفيتامينات والقشرة وحتى ارتداء القبعة المفرطة. كل هذه النظريات تم دحضها. كما أنه من غير الصحيح أن تساقط الشعر يمكن تحديده من خلال النظر إلى جدتك الأم ، أو أن الرجال الذين يبلغون من العمر 40 عامًا والذين لم يفقدوا شعرهم لن يفقدوه أبدًا.

يحدث تساقط الشعر بشكل أساسي بسبب مزيج من:
-الشيخوخة
-تغيير في الهرمونات
-تاريخ عائلي من الصلع
وكقاعدة عامة ، يبدأ تساقط الشعر في وقت مبكر.

من هو المرشح الجيد لجراحة زراعة الشعر؟

قد تكون مرشحًا لجراحة زراعة الشعر إذا كان لديك نمو صحي للشعر في الظهر وجوانب الرأس لتكون بمثابة مناطق مانحة.

المناطق المانحة هي الأماكن على رأسها التي يتم أخذ الطعوم واللوحات.

المناطق المانحة هي الأماكن على رأسها التي يتم أخذ الطعوم واللوحات.

قد تؤثر العوامل الأخرى ، مثل لون الشعر ، والملمس ، والتموج أو التجعيد على نتيجة مستحضرات التجميل.

هناك عدد من التقنيات المستخدمة في جراحة استبدال الشعر. في بعض الأحيان ، يتم استخدام أسلوبين أو أكثر لتحقيق أفضل النتائج.

يمكن لجراحة زراعة الشعر أن تعزز مظهرك وثقتك بنفسك ، لكن النتائج لن تتطابق بالضرورة مع مثلك. قبل أن تقرر إجراء عملية جراحية ، فكر جيدًا في توقعاتك وناقشها مع جراحك.

من المهم أن تفهم أن كل تقنيات استبدال الشعر تستخدم شعرك الحالي. الهدف من الجراحة هو العثور على الاستخدامات الأكثر كفاءة للشعر الموجود.

يتم إجراء جراحة زراعة الشعر ، مثل الطعوم المثقوبة ، الطعوم المصغرة ، الطعوم الدقيقة ، الطعوم الشقية وترقيع الشرائط بشكل عام على المرضى الذين يرغبون في تغيير أكثر تواضعًا في امتلاء الشعر. اللوحات وتوسيع الأنسجة والحد من فروة الرأس هي الإجراءات التي عادة ما تكون أكثر ملاءمة للمرضى الذين يرغبون في تغيير أكثر دراماتيكية.

تذكر ، هناك حدود لما يمكن تحقيقه. قد لا ينصح الفرد الذي لديه القليل من الشعر بإجراء عملية زراعة الشعر.

ما هي إجراءات زراعة الشعر الموصى بها للنساء؟

يقدّر بعض الأطباء أن واحدة من كل خمس نساء ستشهد درجة من تساقط الشعر عادةً بسبب الشيخوخة أو المرض أو التغيرات الهرمونية بعد انقطاع الطمث. تميل النساء إلى تجربة ترقق دقيق في جميع أنحاء فروة الرأس بدلاً من فقدان الشعر في بقع كما هو شائع لدى الرجال. لتصحيح المشكلة ، تختار بعض النساء ارتداء شعر مستعار أو ملحقات الشعر. حقق البعض الآخر بعض النجاح في استخدام دواء وصفي موضعي. تتباين فعالية هذه الأدوية في بعض المرضى وتمنع ببساطة تساقط الشعر دون تحفيز أي نمو جديد ملحوظ. قد تكون جراحة زرع الشعر هي الحل لمن يشعرون بعدم الارتياح لأي من هذه الخيارات.

نظرًا لأن الطعوم المصغرة هي عادةً العلاج الجراحي المفضل لمناطق التخفيف ، يجب أن يكون للمرشحين الجيدين لهذا الإجراء نمو كثيف للشعر في الجزء الخلفي من الرأس. يتم حصاد الطعوم المصغرة من هذه المنطقة الكثيفة وإعادة زراعتها في مناطق ترقق لإضفاء مظهر أكمل. في بعض الأحيان ، يمكن استخدام إجراءات توسيع الأنسجة والرفرف إذا تم الحكم على الفرد كمرشح جيد.

إذا كنت تفكر في إجراء عملية زراعة شعر ، من المهم أن تفهم أنك لن تحصل على التغطية التي كنت قد قمت بها قبل تساقط شعرك ، ولكن الجراحة قد تمويه المناطق الرقيقة وتمنحك المزيد من الامتلاء.

ماذا يجب أن أتوقع خلال استشارة لجراحة زراعة الشعر؟

جراحة زراعة الشعر هي علاج فردي. للتأكد من أن كل خيار جراحي متاح لك ، ابحث عن طبيب لديه خبرة في إجراء جميع أنواع تقنيات الاستبدال – اللوحات وتوسيع الأنسجة وكذلك عمليات زرع الأعضاء. ابحث في مكان آخر إذا أخبرك طبيبك أنه أو أنها أتقنت تقنية واحدة يمكنها أن “تفعل كل شيء”.

في استشارتك الأولية ، سيقوم جراحك بتقييم نمو شعرك وفقدانه ، وسيقوم بمراجعة تاريخ عائلتك من تساقط الشعر ومعرفة ما إذا كنت قد أجريت لك أي عملية زراعة سابقة.

سيسألك الجراح أيضًا عن نمط حياتك ومناقشة توقعاتك وأهدافك في الجراحة.

يجب أيضًا مناقشة الحالات الطبية التي يمكن أن تسبب مشاكل أثناء أو بعد الجراحة ، مثل ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط أو مشاكل تخثر الدم أو الميل إلى تكوين ندوب مفرطة ،تأكد من إخبار الجراح إذا كنت تدخن أو تتناول أي أدوية وخاصة الأسبرين أو الأدوية الأخرى التي تؤثر على تخثر الدم.

إذا قررت إجراء جراحة زراعة الشعر ، فسيقوم جراحك بشرح التخدير ، ونوع المرفق الذي ستتم فيه الجراحة والمخاطر والتكلفة المترتبة على ذلك. لا تتردد في سؤال طبيبك.

تأكد من أنك تفهم خطة جراحك: الإجراءات التي سيتم استخدامها والوقت الذي سيستغرقه كل منهما. اطلب من طبيبك أن يعطيك فكرة عن الشكل الذي ستبدو عليه بعد العملية ، أو إذا كانت الطعوم ستستخدم ، بعد كل مرحلة من مراحل العلاج

ما هي الأسئلة التي يجب أن أسألها جراح التجميل عن جراحة زراعة الشعر؟

استخدم قائمة المراجعة هذه كدليل أثناء استشارة زراعة الشعر:

  • هل تم تدريبك على وجه التحديد في مجال الجراحة التجميلية؟
  • كم سنة  لديك من التدريب على الجراحة التجميلية؟
  • هل لديك امتيازات في المستشفى لأداء هذا الإجراء؟ إذا كان الأمر كذلك ، في أي المستشفيات؟
  • ھل اﻟﻣرﻓق اﻟﺟراﺣﻲ اﻟﻘﺎﺋم ﻋﻟﯽ اﻟﻣﮐﺗب ﻣﻌﺗﻣد ﻋﻟﯽ اﻟﻣﺳﺗوى اﻟوطﻧﻲ أو اﻟدوﻟﻲ ، أم ھو ﻣرﺧص ﻟﮫ ﻣن ﻗِﺑل اﻟدوﻟﺔ ؟
  • كم عدد الإجراءات من هذا النوع التي قمت بها؟
  • هل أنا مرشح جيد لهذا الإجراء؟
  • أين وكيف ستقوم بإجرائي؟
  • ما الشكل ، الحجم ، التركيب السطحي ، موقع شق وموقع التنسيب الموصى به بالنسبة لي؟
  • ما المدة التي يمكن أن أتوقعها خلال فترة الاسترداد ، وما نوع المساعدة التي أحتاجها خلال فترة الشفاء؟
  • ما هي المخاطر والمضاعفات المرتبطة بإجرائي؟
  • كيف يتم التعامل مع المضاعفات؟
  • ما هي خياراتي إذا كنت غير راض عن النتيجة التجميلية لجراحة زراعة الشعر؟
  • هل لديك صور قبل وبعد يمكنني أن أنظر إليها في كل إجراء وما هي النتائج المعقولة بالنسبة لي؟

ما هي مخاطر جراحة زراعة الشعر؟

جراحة زرع الشعر عادة ما تكون آمنة عند إجراءها من قبل جراح التجميل المؤهلين وذوي الخبرة. ومع ذلك ، يختلف الأفراد اختلافًا كبيرًا في ردود أفعالهم الجسدية وقدراتهم على الشفاء ، ولا يمكن التنبؤ بالنتيجة أبدًا.

كما هو الحال في أي عملية جراحية ، قد تحدث العدوى. قد ينتج عن بعض إجراءات الحد من فروة الرأس النزيف المفرط و / أو الندبات الواسعة ، والتي تسمى أحيانًا ندوب “تمدد الظهر” الناتجة عن التوتر.

في إجراءات الزرع ، هناك خطر من أن بعض الطعوم لن “تأخذ”. على الرغم من أنه من الطبيعي أن يتساقط الشعر الموجود داخل المقابس قبل تأسيس نمو جديد في موقعه الجديد ، إلا أنه في بعض الأحيان يجب أن تتكرر عملية جراحية الجلد. في بعض الأحيان ، يلاحظ المرضى الذين يعانون من ترقيع المكونات قشور صغيرة على فروة الرأس تتشكل في مواقع الزرع. يمكن عادةً تمويه هذه المناطق بالشعر المحيط.

عندما يتقدم تساقط الشعر بعد الجراحة ، قد ينتج عن ذلك ظهور “غير مكتمل” غير طبيعي ، خاصةً إذا كان الشعر الذي تم وضعه حديثًا بجوار بقع من الشعر تستمر في النحافة. إذا حدث هذا ، قد تكون هناك حاجة لعملية جراحية إضافية.

كيف يمكنني الاستعداد لجراحة زراعة الشعر؟

سوف يعطيك الجراح تعليمات محددة حول كيفية الاستعداد للجراحة ، بما في ذلك إرشادات حول الأكل والشرب والتدخين وتناول أو تجنب بعض الفيتامينات والأدوية. إن اتباع هذه التعليمات بعناية سيساعد عملية جراحية لديك على نحو أكثر سلاسة. إذا كنت تدخن ، من المهم بشكل خاص التوقف لمدة أسبوع أو أسبوعين على الأقل قبل الجراحة ؛ يمنع التدخين تدفق الدم إلى الجلد ويمكن أن يتداخل مع الشفاء.

سوف يعطيك الجراح تعليمات محددة حول كيفية الاستعداد للجراحة

يجب أن ترتب لشخص يقودك إلى المنزل بعد الجراحة. خطط لتسهيل الأمر ليوم أو يومين بعد الإجراء وترتيب المساعدة إذا كنت تعتقد أنك ستحتاج إليه.

حيث سيتم إجراء الجراحة

عادةً ما يتم إجراء عملية زراعة الشعر في عيادة الطبيب في المركز أو في مركز جراحة العيادات الخارجية. نادرا ما يتطلب إقامة في المستشفى.

أنواع التخدير

عادةً ما يتم إجراء عملية زرع الشعر ، بغض النظر عن الطريقة المستخدمة ، باستخدام التخدير الموضعي مع التخدير لتجعلك مرتاحًا ومريحًا. لن تكون فروة رأسك حساسة للألم ، لكنك قد تكون على دراية ببعض الضغط أو الضغط. يمكن استخدام التخدير العام في الحالات الأكثر تعقيدًا التي تشمل تمدد الأنسجة أو اللوحات. إذا تم استخدام التخدير العام ، فسوف تنام خلال العملية.

إجراء عملية زراعة الشعر؟

تتضمن زراعة الشعر إزالة تطعيمات صغيرة من فروة الرأس الحاملة للشعر أو قطعة أكبر من هذه فروة الرأس من منطقة مانحة وتقطيعها إلى قطع أصغر لاستخدامها كترقيع. هذه الطعوم تنتقل بعد ذلك إلى منطقة الصلع أو التخفيف من فروة الرأس. الطعوم التي تم إنشاؤها بهذه الطريقة تختلف في الحجم والشكل. تحتوي الطعوم المثقوبة الدائرية عادة على حوالي 10-15 شعرة. تحتوي الكسب غير المشروع الأصغر حجمًا على شعرين أو أربعة شعيرات ؛ والكسب غير المشروع ، واحد إلى اثنين من الشعر. تحتوي الطعوم الشقية ، التي يتم إدخالها في الشقوق التي تم إنشاؤها في فروة الرأس ، على حوالي أربعة إلى 10 شعيرات لكل منها ؛ ترقيع الشريط طويلة ورقيقة وتحتوي على 30-40 شعر.

بشكل عام ، قد تكون هناك حاجة إلى عدة جلسات جراحية لتحقيق الامتلاء المرضي ، وعادة ما يوصى بفترة شفاء عدة أشهر بين كل جلسة. قد يستغرق الأمر ما يصل إلى عامين قبل أن ترى النتيجة النهائية بسلسلة زراعة كاملة. تعتمد كمية التغطية التي تحتاجها جزئيًا على لون وملمس شعرك. يوفر الشعر الخشن أو الرمادي أو الفاتح تغطية أفضل من الشعر الغامق اللون. يختلف عدد المقابس الكبيرة المزروعة في الجلسة الأولى مع كل فرد ، ولكن المتوسط ​​يبلغ حوالي 50. بالنسبة للطعوم الصغيرة أو الطعوم الدقيقة ، يمكن أن يصل العدد إلى 700 لكل جلسة.

ﻗﺑل اﻟﺟراﺣﺔ ، ﺳﯾﺗم ﺗﺧﻔﯾض “ﻣﻧطﻘﺔ اﻟﻣﺎﻧﺣﺔ” ﻗﺻﯾرة ﺣﺗﯽ ﯾﻣﮐن اﻟوﺻول إﻟﯾﮭﺎ وإزاﻟﺗﮭﺎ ﺑﺳﮭوﻟﺔ. بالنسبة لطعوم الثقب ، قد يستخدم طبيبك أداة خاصة تشبه الأنبوب مصنوعة من الفولاذ الكربوني الحاد الذي يثقب الكسب غير المشروع من موقع الجهة المانحة بحيث يمكن استبداله في المنطقة المراد تغطيتها – بشكل عام خط الشعر الأمامي. بالنسبة للأنواع الأخرى من الطعوم ، سيستخدم طبيبك مشرط لإزالة أجزاء صغيرة من فروة الرأس الحاملة للشعر ، والتي سيتم تقسيمها إلى أقسام صغيرة وتُزرع في فتحات صغيرة أو فتحات داخل فروة الرأس. عند أخذ الطعوم ، يمكن لطبيبك حقن كميات صغيرة من المحلول الملحي بشكل دوري في فروة الرأس للحفاظ على قوة الجلد المناسبة. قد يتم غلق فتحات موقع الجهة المانحة بغرز – بالنسبة لطعوم الثقب ، قد تغلق غرزة واحدة كل موقع لكمة ؛ بالنسبة لأنواع الطعوم الأخرى ، ستنتج ندبة صغيرة مستقيمة. وعادة ما يتم إخفاء الغرز مع الشعر المحيط.

للحفاظ على الدورة الدموية السليمة في فروة الرأس ، يتم وضع الطعوم على بعد حوالي ربع بوصة. في الجلسات اللاحقة ، سيتم ملء المسافات بين المقابس بطعوم إضافية. سيحرص طبيبك على التخلص من الطعوم ووضعها لضمان نمو الشعر المزروع في اتجاه طبيعي وأن نمو الشعر في موقع المتبرع لا يتأثر سلبًا.

بعد اكتمال جلسة التطعيم ، سيتم تنظيف فروة الرأس وتغطيتها بشاش. قد تضطر إلى ارتداء ضمادة الضغط لمدة يوم أو يومين. يسمح بعض الأطباء لمرضاهم بالتعافي من الضمادة.

توسيع الأنسجة

تقنية أخرى تستخدم في علاج الصلع تسمى تمدد الأنسجة. يعتبر الجراحون التجميليون من رواد توسيع الأنسجة ، وهو إجراء شائع الاستخدام في الجراحة الترميمية لإصلاح جروح الحروق والإصابات مع فقدان الجلد بشكل كبير. لقد أسفر تطبيقه في جراحة زراعة الشعر عن تغطية هائلة ذات نتائج مهمة في فترة زمنية قصيرة نسبيًا.

في هذه التقنية ، يتم إدخال جهاز يشبه البالون يسمى موسع الأنسجة أسفل فروة الرأس الحاملة للشعر بجوار منطقة الصلع. يملأ الجهاز تدريجيًا بالمياه المالحة على مدار أسابيع ، مما يتسبب في تمدد الجلد وتنمو خلايا الجلد الجديدة. هذا يسبب انتفاخ تحت فروة الرأس الحاملة للشعر ، خاصة بعد عدة أسابيع.

عندما يمتد الجلد الموجود تحت الشعر بدرجة كافية – عادة بعد حوالي شهرين من العملية الأولى – يتم إجراء آخر لجلب الجلد الموسع لتغطية منطقة الصلع المجاورة. لمزيد من المعلومات حول تمدد الأنسجة ، اسأل جراح التجميل الخاص بك عن كتيب الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل ، بعنوان “تمدد الأنسجة: إنشاء بشرة جديدة من القديم”.

جراحة رفرف

تم إجراء جراحة رفرف على فروة الرأس بنجاح لأكثر من 20 عامًا. هذا الإجراء قادر على تغطية مناطق واسعة من الصلع بسرعة ومخصص لكل مريض على حدة. حجم رفرف ووضعه يعتمد إلى حد كبير على أهداف المريض واحتياجاته. رفرف واحد يمكن القيام بعمل 350 أو أكثر من الطعوم لكمة.

يتم قطع جزء من فروة الرأس الصلع ويتم رفع رفرف من الجلد الحامل عن السطح بينما لا يزال مثبتًا في نهاية واحدة. يتم وضع رفرف الحامل في مكانه الجديد وخياطة في مكانه ، في حين تبقى “مربوطة” إلى إمدادات الدم الأصلية. أثناء الشفاء ، ستلاحظ أن الندبة مموهة – أو على الأقل محجوبة – بشعر منقول ، ينمو حتى حافة الشق.

في السنوات الأخيرة ، حقق الجراحون التقدميون تطورات مهمة في تقنيات رفرف ، حيث جمعوا بين جراحة رفرف وتقليل فروة الرأس لتحسين تغطية التاج ؛ أو مع توسيع الأنسجة ، لتوفير تغطية أمامية أفضل وشعر شعري أكثر طبيعية.

الحد من فروة الرأس

يشار إلى هذه التقنية أحيانًا باسم جراحة التقليب المتقدّمة نظرًا لأن أقسام فروة الرأس الحاملة للشعر يتم سحبها للأمام أو “متقدمة” لملء التاج الأصلع.

الحد من فروة الرأس لتغطية مناطق الصلعاء في أعلى الرأس وخلفه. انها ليست مفيدة لتغطية شعري أمامي. بعد حقن فروة الرأس بتخدير موضعي ، تتم إزالة جزء من فروة الرأس الصلعاء. يختلف نمط قسم فروة الرأس المحذوفة على نطاق واسع ، اعتمادًا على أهداف المريض. إذا كانت هناك حاجة إلى تغطية كبيرة ، يقوم الأطباء عادةً بإزالة جزء من فروة الرأس في شكل Y معكوس. ويمكن أيضا أن تكون على شكل الخلافات مثل U ، بيضاوية مدببة أو شخصية أخرى.

يتم تفكيك وسحب الجلد المحيط بمنطقة القطع ، بحيث يمكن تجميع مقاطع فروة الرأس الحاملة وإغلاقها بغرز. من المحتمل أنك ستشعر بقوة في هذه المرحلة ، وألم في بعض الأحيان.

خطوات الإجراء

قبل: يجب أن يكون لدى مرشحي زراعة الشعر بعض تساقط الشعر بشكل ملحوظ مع نمو شعر صحي في الظهر وجوانب الرأس لتكون بمثابة مناطق مانحة.

قبل: يجب أن يكون لدى مرشحي زراعة الشعر بعض تساقط الشعر بشكل ملحوظ

الخطوة 1:

أداة تشبه الأنبوب تثقيب الطعوم المستديرة من موقع المتبرع لتوضع في المنطقة حيث يتم استبدال الشعر.

الخطوة 1: أداة تشبه الأنبوب تثقيب الطعوم المستديرة من موقع المتبرع

الخطوة 2:

أداة تشبه الأنبوب تثقيب الطعوم المستديرة من موقع الجهة المانحة لتوضع في المنطقة التي ترغب في استبدال الشعر فيها.

الخطوة 2: أداة تشبه الأنبوب تثقيب الطعوم المستديرة من موقع الجهة المانحة لتوضع في المنطقة

الخطوة 3:

عندما يمتد الجلد الموجود تحت الشعر بدرجة كافية ، فإنه يتم وضعه جراحياً على منطقة الصلع.

عندما يمتد الجلد الموجود تحت الشعر بدرجة كافية ، فإنه يتم وضعه جراحياً على منطقة الصلع.

الخطوة 4:

أثناء إجراء جراحة رفرف ، يتم قطع جزء من فروة الرأس الأصلع وخياطة رفرف من الجلد الحامل للشعر في مكانه.

الخطوة 5:

تختلف الأنماط المستخدمة في الحد من فروة الرأس على نطاق واسع ، ومع ذلك تلبي جميعها الهدف المتمثل في الجمع بين الشعر وفروة الرأس لتغطية مناطق الصلع.

تختلف الأنماط المستخدمة في الحد من فروة الرأس على نطاق واسع ، ومع ذلك تلبي جميعها الهدف المتمثل في الجمع بين الشعر وفروة الرأس لتغطية مناطق الصلع.

بعد:

نتائج جراحة زراعة الشعر يمكن أن تعزز مظهرك وثقتك بنفسك.

ما الذي يجب أن أتوقعه خلال عملية استعادة زراعة الشعر؟

كيف تشعر بعد الجراحة يعتمد على مدى وتعقد العملية. يمكن التحكم في أي ألم أو ضيق مفرط أو خفقان بواسطة دواء للألم يحدده طبيبك. إذا تم استخدام الضمادات ، فسيتم إزالتها بعد يوم واحد. يمكنك غسل شعرك بلطف في غضون يومين بعد الجراحة. ستتم إزالة أي غرز في غضون أسبوع إلى 10 أيام. تأكد من مناقشة إمكانية حدوث تورم وكدمات وصرف مع جراحك.

نظرًا لأن النشاط الشاق يزيد من تدفق الدم إلى فروة الرأس وقد يتسبب في حدوث نزيف في عمليات الزرع أو الشقوق ، فقد يتم توجيهك لتجنب ممارسة التمرينات الرياضية الشديدة والاتصال بالرياضة لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل. ينصح بعض الأطباء أيضًا بتجنب النشاط الجنسي لمدة 10 أيام على الأقل بعد الجراحة.

للتأكد من أن شقوقك تلتئم بشكل صحيح ، قد يرغب طبيبك في رؤيتك عدة مرات خلال الشهر الأول بعد الجراحة. من المهم أن تتبع بعناية أي نصيحة تتلقاها في زيارات المتابعة هذه.

ما الذي يجب أن أتوقعه خلال عملية استعادة زراعة الشعر؟

العودة إلى وضعها الطبيعي

تعتمد سرعة استئنافك الروتيني الطبيعي على طول العملية الجراحية التي قمت بها وتعقيدها ونوعها. قد تشعر أنك بحالة جيدة بما يكفي للعودة إلى العمل واستئناف النشاط الطبيعي الخفيف بعد عدة أيام. يشعر الكثير من المرضى الذين خضعوا لعمليات زرع (سدادات أو ترقيع أخرى) بالفزع لتجد أن شعرهم “الجديد” يقع في غضون ستة أسابيع بعد الجراحة. يجب أن تعرف أن هذا الشرط طبيعي ودائمًا ما يكون مؤقتًا. بعد تساقط الشعر ، سيستغرق الأمر خمسة إلى ستة أسابيع أخرى قبل استئناف نمو الشعر. يمكنك أن تتوقع حوالي نصف بوصة من النمو في الشهر.

إجراءات المتابعة

قد تحتاج إلى إجراء جراحي “للمس” لإنشاء نتائج أكثر طبيعية بعد شفاء الشقوق. في بعض الأحيان ، يتضمن ذلك مزجًا ، أو ملء خط شعري باستخدام مزيج من الطعوم المصغرة ، أو الطعوم الدقيقة ، أو الطعوم ذات الشقوق. أو ، إذا كان لديك إجراء رفرف ، فقد تظل عثرة صغيرة تسمى “أذن الكلاب” مرئية على فروة الرأس. يمكن لطبيبك إزالة هذا جراحياً بعد حدوث الشفاء التام.

بشكل عام ، من الأفضل توقع أنك ستحتاج إلى إجراء لمس. يمكن لجراحك عادة أن يتنبأ بالمدى المحتمل لجراحة المتابعة الخاصة بك.

الكاتبة : مهدية نظرزاده

0 0 رای ها
به نظر شما چند ستاره ؟

بیشترین تخفیف های زیبایی و لیزر در بهترین مراکز تهران و شهرستان ها
اینجا کلیک کنید

Subscribe
Notify of
guest

0 نظرات
Inline Feedbacks
View all comments